فيسبوك قد يقدم الخميس المقبل هاتفه الذكي الخاص

افادت معلومات صحافية ان موقع فيسبوك قد يقدم الخميس المقبل هاتفا ذكيا خاصا به يعمل وفق نظام التشغيل "اندرويد".

ودعا فيسبوك الاعلاميين الى احتفال الخميس في الرابع من نيسان/ابريل لتقديم نسخة محدثة من نظام اندرويد الذي يطوره العملاق الاميركي غوغل، تتضمن "خاصيات تتناسب جدا مع فيسبوك"، وفق موقع "تيك كرانش" المتخصص.

من جهته اورد موقع "ناين تو فايف غوغل" ان الهاتف الذكي الجديد سيكون من تصنيع المجموعة التايوانية "اتش تي سي" لكن تصميمه تولاه فيسبوك.

وكتب فيسبوك على بطاقة الدعوة الموجهة الى الصحافيين للمشاركة في هذا الحفل الذي سيقام في مقر الشركة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة "تعالوا لرؤية مشغلنا الجديد على اندرويد".

ويؤكد موقع فيسبوك منذ فترة طويلة انه لا يعتزم تصنيع هاتفه الذكي الخاص الا انه سينظم الدخول الى شبكته باستخدام نظام تشغيل للاجهزة المحمولة.
واظهرت دراسة اعدها فيسبوك واشرف عليها مركز "اي دي سي" للابحاث ان الهواتف الذكية اصبحت الصديق المفضل للاميركيين.

ولدى حاملي الهواتف الذكية ميل الى استخدام شبكة الانترنت من الصباح حتى المساء ومعاينة هواتفهم بين اربع وخمس مرات في كل ربع ساعة، بحسب هذه الدراسة التي اجريت على مدى اسبوع على اكثر من 7 الاف شخص تتراوح اعمارهم بين 18 و44 عاما من حاملي هواتف "اي فون" او اخرى عاملة وفق نظام تشغيل "اندرويد".

ويحتل البريد الالكتروني وتصفح الانترنت وفيسبوك الصدارة على قائمة اكثر الوظائف استخداما عبر الهواتف الذكية، وفق نتائج الدراسة.

 

×