"غوغل" تختبر خدمة للمشتريات الإلكترونية مع تسليم البضائع في اليوم عينه

بدأ عملاق الانترنت الاميركي "غوغل" الخميس باختبار خدمة لتسليم في اليوم عينه مشتريات تطلب على الانترنت، من قبيل الألعاب والألبسة والمأكولات، منافسا بالتالي الموزع "أمازون" في مجال اختصاصه.

ودعي سكان منطقة سان فرانسيسكو بالقرب من منطقة سيليكون فالي (ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة) حيث تتخذ المجموعة مقرها إلى المشاركة في هذه التجربة الجديدة التي أطلق عليها اسم "غوغل شوبينغ إكسبرس".

وكشف مدير المنتجات في المجموعة طوم فالووز في رسالة نشرت على مدونة "غوغل" ان "هذه الخدمة المحلية لتسليم البضائع تسمح لكم باستلام مشترياتكم الإلكترونية في اليوم عينه وبكلفة بسيطة".

وأضاف "من المتوقع توسيع نطاق هذا المشروع التجريبي تدريجيا بعد حل المشاكل التي من الممكن أن يواجهها".

وتسمح هذه التجربة للمشاركين فيها بشراء من الموقع عينه منتجات موزعين مختلفين، من قبيل سلسلة متاجر "تارغت" وصيدليات "وولغرينز" ومتاجر الألبسة "أميريكن إيغل" والألعاب "تويز آر آز".

ولم يحدد بعد سعر الاشتراك في خدمة "غوغل شوبينغ إكسبرس"، ويحصل المشاركون الحاليون في التجربة على ستة أشهر من عمليات التسليم المجانية وغير المحدودة.

وكانت مجموعة "وولمارت" الأولى عالميا في مجال التوزيع قد أعلنت منذ بضعة أشهر عن إجراء تجربة مماثلة.

أما عملاق التوزيع الإلكتروني "أمازون"، فهو يقدم منذ عدة سنوات خدمة "برايم" التي يجري في إطارها تسليم البضائع بالمجان في خلال يومين، في مقابل اشتراك سنوي يكلف 79 دولارا.

 

×