غوغل تغير مدير نظام تشغيل اندرويد للاجهزة المحمولة

اعلنت شركة غوغل الاربعاء تغييرها المدير المسؤول عن الانشطة المتعلقة بنظام تشغيل اندرويد للاجهزة المحمولة، الاول عالميا في سوق الهواتف الذكية وفي طريقه لتبوأ الصدارة في سوق الاجهزة اللوحية.

واعلن المدير العام لعملاق المعلوماتية الاميركية لاري بايج في رسالة نشرت على المدونة الرسمية للمجموعة ان المسؤول الحالي اندي روبن "قرر ان الوقت حان لطي الصفحة والبدء بفصل جديد في غوغل".

وسيتم استبدال روبن بسوندار بيشاي الذي كان يشرف على اقسام كروم (متصفح ويب في اجهزة الكمبيوتر التقليدية) والتطبيقات. وسيواصل العمل بشكل مواز على انشطته الحالية.

وتسمح غوغل باستخدام نظام اندرويد لكل مصنعي الاجهزة المحمولة الراغبة بذلك. وقد شهد نظام التشغيل هذا نموا كبيرا في السنوات الماضية ونافس جديا نظام "اي او اس" المستخدم في تشغيل اجهزة "آي فون" و"آي باد" الخاص بأجهزة شركة "آبل".

وبات نظام اندرويد يحتل المرتبة الاولى عالميا في سوق الهواتف الذكية اذ كان نظام التشغيل المستخدم في 70% من الاجهزة المباعة في العام الماضي. كما يمكن ان يتفوق خلال العام الحالي على "آبل" في الاجهزة اللوحية، وفق ما اوضحت شركة "آي دي سي" المتخصصة في المعلوماتية.

وقال لاري بايج "اندرويد هو نظام تشغيل الاجهزة المحمولة الاكثر استخداما في العالم: لدينا شراكة مع اكثر من 602 مصنع، اكثر من 750 مليون جهاز تم تشغيلها حول العالم".