سامسونج تطلق شاشة الفئة 9 الجديدة في دولة الكويت

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في قطاع وسائط الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق التكنولوجي، عن توفر شاشتها SB970 الفئة 9 الراقية الجديدة في دولة الكويت. ومن شأن هذه الشاشة أن تعيد تعريف قطاع شاشات المستهلك وأن ترسخ مكانة سامسونج في قطاع الشاشات حول العالم.

بفضل تزويدها بتكنولوجيا Natural Color Expert(لضبط الألوان الطبيعية) المدعومة بمحرك معايرة أساسي، تحقق شاشة الفئة 9 الجديدة من سامسونج ألواناً مفعمة بالحيوية ووضوحاً كاملاً (full HD). وفيما تضمن شاشات الفئة 9 جودة احترافية متفوقة، تتم معايرة كل شاشة منها يدوياً خلال مراحل الإنتاج الأولى لضمان حصول المستهلكين على الضبط الكامل المتطور للألوان.

وبهذه المناسبة، قال أنوبام بيرلا، مدير أعمال وحدة العرض المرئي في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نظراً لتزايد متطلبات المستهلكين على محتويات الوسائط الإعلامية المتعددة، يشهد دور شاشات العرض تغيراً من مجرد محطة عمل بسيطة إلى جهاز للوسائط الإعلامية المتعددة. وقد أثبتت سامسونج التزامها الثابت بتوفير الشاشات الراقية المزودة بالتكنولوجيا الرائدة والتي تقدم قيمة لا مثيل لها. ومن خلال تعددية الاستخدامات وجودة الوضوح العالي (HD) الاستثنائية وعرض الألوان المعززة أثناء التعاون عبر الاتصال الشبكي، توفر شاشة الفئة 9 بتقنية LED تجربة حاسوبية شخصية فريدة لعملائنا في المنطقة".

تجربة المشاهدة الأفضل

توفر سامسونج أفضل الشاشات مع تجربة المشاهدة الرائدة، إذ تقدم جودة الصورة الأكثر محاكاة للواقع مع التصميم الرائد الذي تتميز به الشركة. وفيما تمت معايرتها يدوياً لتوفر ألواناً تحاكي الواقع، تبدأ شاشة الفئة 9 عصراً جديداً من دقة الألوان في المنازل والمكاتب. وينقسم محرك المعايرة الأساسي (Natural Color Expert) في هذه الشاشة  إلى ثلاثة عناصر رئيسية تشمل: "تصحيح عدم التوافق" (Non Uniformity Correction[NUC]) و"تصحيح غاما (درجة المغايرة في الصور)" (Gamma Correction) و"وتصحيح درجة الأبيض" (White Balance Correction) لضمان الصور الأكثر دقة وحيوية.

تضمن تكنولوجيا NUC أن تتمتع شاشة الفئة 9 بمعدل توافق يزيد على 90 بالمئة (Delta E<3)، فيما توفر تكنولوجيا "تصحيح غاما (درجة المغايرة في الصور)" انحناء غاما أكثر دقة لضمان انتشار الرمادي السلس، أما تكنولوجيا "تصحيح درجة الأبيض" (White Balance) فتتيح للمستخدمين الضبط الدقيق لدرجة الأبيض إضافة إلى معدلات تدرج الألوان (Color Gamut). وتوفر تكنولوجيا Accurate Color Presentationمن سامسونج صوراً غنية بالألوان فائقة الدقة والمفعمة بالحيوية. ومن خلال أحدث الابتكارات، تقدم شاشة الفئة9 الأطياف اللونية الطبيعية الكاملة لأجمل النباتات والأزهار بما يضمن للمستهلكين تجربة الصورة الكاملة. وبذلك تنال جودة الصورة المذهلة إعجاب كافة أنواع المستخدمين، سواء المصممين المحترفين أو المصورين الهواة أو محبي الترفيه.

وبمعدل دقة يبلغ 2560X1440 Wide Quad HD (WQHD)، تتمتع شاشة الفئة 9 بقدرة أفضل من معايير عرض الوضوح العالي (HD)، وزاوية عرض فائقة الاتساع، ومحرك معايرة ألوان أساسي، مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بالصور على النحو الأمثل، بينما يضفي تصميمها الأنيق مزيداً من الجمالية على ما يحيط بها. وبفضل تحقيق معدل دقة WQHD، يمكن لهذه الشاشة توفير جودة الوضوح العالي بقوة تزيد أربعة أضعاف على معدل دقة التلفزيون عالي الوضوح البالغة 720 بكسل، والتي تُعد مثالية للمستخدمين المحترفين الراغبين بمعدلات أوسع لمدى المشاهدة ومساحات البكسل المتناهية في الدقة من أجل الحصول على جودة عرض معززة.

كما تحتوي هذه الشاشة على لوحة PLS (Plane to Line Switching) المطوَّرة حديثاً من سامسونج، والتي توفر أداءً مذهلاً للصورة دون التقليل من جودة الألوان أو الصورة، حتى عند المشاهدة من زاوية بعيدة تبلغ 178 درجة أفقياً أو عمودياً.

الحل الأمثل للوسائط الإعلامية المتعددة

تستمر سامسونج في تطوير معايير صناعة الشاشات من خلال شاشة الفئة 9، التي تعتبر من بين أبرز الشاشات الفريدة الراقية التي تدعم تكنولوجيا "وصلة الوضوح العالي للأجهزة النقالة" (Mobile High-Definition Link [MHL])، وهي تتيح للمستهلكين توصيل الشاشة مع الأجهزة المتوافقة مع هذه التكنولوجيا -مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية- عبر منفذ HDMI. وفيما تنقل الفيديو عالي الوضوح (HD بدقة 1080 بكسل) إلى الشاشة، تقوم وصلة HDM-MHL في نفس الوقت بشحن الأجهزة المحمولة بالطاقة.

ومن خلال الاستفادة من تكنولوجيا MHL يمكن للمستخدمين الاتصال وتبادل المحتوى عبر الشاشة، مما يمكنهم من مشاهدة المستندات أو ممارسة الألعاب أو الاستماع إلى الموسيقى بقدراتها الصوتية الفائقة أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر شاشة كبيرة كاملة الوضوح (full HD) بقياس 27 بوصة.  

لا تقتصر شاشة الفئة 9 الجديدة على توفير تجربة مشاهدة استثنائية، بل تقدم حلاً صوتياً شاملاً للترفيه، إذ تتمتع بمكبرات ذات نظام صوتي مجسم (ستيريو) ثنائية القنوات بقدرة 7 واط مدمجة في الشاشة لتحقيق صوت عالي الجودة. وباستخدام منفذها الصوتي الداخل والخارج (Audio In & Out)، يمكن للمستهلكين الاستمتاع بمحتوى الموسيقى بمزيد من المرونة عبر مجموعة من الأجهزة الخارجية مثل: مشغل MP3، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، ومكبرات الصوت الخارجية.

تصميم متميز

بالإضافة إلى الميزات التقنية، تحظى شاشة الفئة 9 بتصميم أنيق ومبتكر يضفي مستوى جديد من الرقي والأناقة على أي منزل أو مكان عمل. فإن كلاً من الإطار النحيف، ولوحة العرض الزجاجية المخفية فائقة النقاء، واللوحة الخلفية المتألقة للشاشة تكوّن مظهراً مذهلاً لها، فيما توفر منصتها المثالية لظروف الاستخدام تجربة مشاهدة قابل للتخصيص من خلال إمكانية تعديلها لما يصل إلى نحو أربع بوصات عمودية.

يتمتع التصميم المُبسط لهذه الشاشة بمنفذ دقيق في الخلف بوَصلة USB و HDMI (MHL) و DL-DVIومنفذ عرض للتوصيل مع الأجهزة الأخرى، مما يمكن المستخدم من التخلص من تراكم الأشياء بشكل غير مرغوب.    

يُذكر أن شاشة الفئة 9 ستتوفر في كافة متاجر التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر يبلغ 299دينار. لمزيد من المعلومات ومحتويات الوسائط الإعلامية المتعددة، الرجاء زيارة: www.samsung.com/ae.

 

×