باناسونيك تكشف النقاب عن كاميرا لوميكس DMC-GH3 المدمجة

كشفت شركة باناسونيك النقاب عن الكاميرا أحادية العدسة وبدون عاكس لوميكس DMC-GH3 في مهرجان التصوير السنوي «جلف فوتو بلس 2013». وتعتبر هذه الكاميرا من الموديلات متنوعة الوظائف، وتأتي بحجم مدمج وتمتاز بوزنها الخفيف، وبإمكانها تسجيل الأفلام القصيرة أو مقاطع الفيديو الشخصية اليومية.

وقد تم تزويد كاميرا لوميكس DMC-GH3 بالعديد من الوظائف التي تتيح للمستخدم تحديد وتصوير وتسجيل مقاطع فيديو رائعة. علاوة على أن الكاميرا تساعد المصورين المحترفين ومصوري الفيديو، وتمكنهم من إضفاء لمسات إبداعية بالاستفادة من مزايا مثل وظيفة الفاصل الزمني المدمجة.

وتأتي كاميرا لوميكس DMC-GH3 في جسم مصنوع من سبيكة المغنيسيوم وبنية هيكلية مقاومة للأتربة والغبار من خلال الإحكام الجيد لأجزاء جسم الكاميرا، حتى يتمكن المرء من التصوير في ظل الظروف القاسية.

وتمتاز الكاميرا لوميكس DMC-GH3 بقدرتها على تصوير الأفلام بتردد 72 ميغابايت في الثانية أو 50 ميغابايت في الثانية، مثلما تتمتع بقدرة على التصوير بشكل متواصل لفترة زمنية غير محدودة.

وعلى الرغم من أن الكاميرا DMC-GH3 مزودة بالكثير من الوظائف التي تجعلها تتفوق على الكاميرات الرقمية الأخرى ضمن السلسلة G من باناسونيك، إلا أنها مازالت كاميرا مدمجة مقارنة بالكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) المضاهية لها في الأداء والوظائف. ويسهل التحكم بوظائف الكاميرا DMC-GH3 بفضل تصميمها الذي يشمل ثلاثة أقراص أمامية وخلفية، وأزرار تحكم أحادية الوظائف.

وأوضحت شركة باناسونيك أن الكاميرا لوميكس DMC-GH3 مزودة بتقنية الواي فاي لتسهيل عملية الاتصال اللاسلكي، علاوة على أن يمكن استخدام  الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية كوحدة معاينة للصورة عن بُعد أو كأجهزة ريموت كنترول، حيث يتمكن المصور من إجراء الإعدادات المختلفة مثل الضبط التلقائي وفتحة العدسة وسرعة الغالق بواسطة الشبكة اللاسلكية.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن نقل الصور إلى الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية مباشرة، كما أنه يمكن تحميل الصور في خدمات المزامنة السحابية عبر تقنية الواي فاي. ولا يقتصر دور خدمة المزامنة السحابية من باناسونيك على مزامنة الصور فائقة الدقة فحسب، بل يمتد إلى مزامنة الأفلام فائقة الدقة «HD» على امتداد الأجهزة الإلكترونية المختلفة المتوافقة، مثل حواسب مكتبية أو جوالة أو لوحية أو هواتف ذكية أو أجهزة صوتيات وفيديو، مع إمكانية نقلها إلى مواقع الويب المختلفة. كما تتيح تقنية الواي فاي عرض تلك الصور على أجهزة التلفاز «ڤييرا» فائقة الدقة المتوافقة مع تقنية DLNA.

وتوفر باناسونيك مجموعة متكاملة من العدسات التي تعزز أداء الكاميرا الرقمية DMC-GH3، منها العدسة LUMIX G X VARIO 12-35mm/F2.8 ASPH المتوافرة بالفعل في الأسواق. كما طرحت باناسونيك العدسة المقربة فائقة السرعة LUMIX G X VARIO 35-100mm/F2.8 (الطراز H-HS35100) الخاصة بالكاميرا الرقمية DMC-GH3. وأعلنت الشركة اليابانية أن الكاميرا الرقمية DMC-GH3 تتوافر في أسواق الخليج بتكلفة تبلغ 7499 درهماً إماراتياً.

 

×