شركة هندية تكشف عن "أسرع" هاتف ذكي

أعلنت شركة زولو (Xolxo) الهندية المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية عن عزمها الكشف عن ما وصفته بأسرع هاتف ذكي في العالم وذلك يوم الخميس 14 مارس/آذار المقبل في مدينة جوا في الهند.

ومن المتوقع أن يعتمد الهاتف على الجيل الجديد من معالجات شركة إنتل الأميركية المسمى "كلوفر تريل" (Clover Trail)، والذي يأتي بثلاثة نماذج مختلفة وهي النموذج "Z2580" بسرعة 2 غيغاهيرتز، و"Z2560" بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، و"Z2520" بسرعة 1.2 غيغاهيرتز.

ويدعم الجيل الجديد من معالجات إنتل دقة الوضوح الكامل (Full HD) وشبكات الجيلين الثالث (HSPA+) والرابع (LTE)، إضافة إلى دعمه إمكانية إضافة كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، وتصوير 15 إطارا في الثانية عند استخدام وضع التصوير المتتابع.

ولا تزال مواصفات الهاتف المزمع إطلاقه غير معروفة، باستثناء ما ورد في صورة الدعوة التي وجهتها الشركة لوسائل الإعلام، حيث يتبين منها أنه يضم مدخلا بـ3.5 ميليمترات لسماعات الرأس، وزرا لفتح وقفل الهاتف، بالإضافة إلى حواف لامعة وملساء على أطراف الهاتف.

ومن الجدير بالذكر أن الموعد الذي حددته الشركة الهندية للكشف عن هاتفها الجديد يتزامن مع الموعد الذي ينتظره عشاق شركة سامسونغ الكورية الجنوبية والذي ستكشف فيه في مؤتمر خاص تقيمه في مدينة نيويورك الأميركية عن هاتف غلاكسي إس 4 المنتظر أن يأتي أيضا بالعديد من المزايا الجديدة.

 

×