نوكيا تكشف عن موديلين جديدين من سلسلة الهاتف الذكي لوميا

كشفت شركة نوكيا النقاب عن الموديلين الجديدين 720 و520 ضمن سلسلة هاتفها الذكي لوميا المزود بنظام ويندوز فون 8  أثناء مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة بمدينة برشلونة الأسبانية.

وينبض بداخل الموديلين الجديدين معالج ثنائي النواة يعمل بسرعة واحد غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 512 ميغابايت، بالإضافة إلى ذاكرة سعة 8 غيغابايت.

وتشتمل باقة تجهيزات الهاتف الذكي لوميا 720، الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة، على شاشة Clear-Black-LCD مقاس 3ر4 بوصة بدقة وضوح 840 x 480 بيكسل، وكاميرا شديدة الإضاءة بدقة 7ر6 ميغابيكسل (f 1.9) ومزودة بعدسة كارك زايس.

ويدعم الهاتف الذكي لوميا 720 تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) المتطورة، كما أنه يمكن شحنه لاسلكياً عن طريق غطاء متوافر بشكل اختياري. ويضم الهاتف الذكي الجديد فتحة لبطاقة الذاكرة SD بسعة تصل إلى 64 غيغابايت. وهذا ما ينطبق أيضاً على الجهاز الأساسي لوميا 520، المزود بشاشة IPS مقاس 4 بوصة وكاميرا بدقة وضوح 5 ميغابيكسل.

كما قامت الشركة الفنلندية أيضاً بتطوير تطبيقات خدمات الأماكن Here التي تشمل تطبيق الخرائطMaps وتطبيق الملاحة Drive وتطبيق نقل المسافات القصيرة Transit. وسيتمكن المستخدم في تطبيق الخرائط من تفعيل وظيفة الواقع المعزز Augmented Realityمستقبلاً. علاوة على توافر تطبيق الخرائط والملاحة ونقل المسافات القريبة لأنظمة التشغيل الجوالة الأخرى.

وتخطط شركة نوكيا لطرح أجهزة لوميا الجديدة في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري، وستتوافر الهواتف الذكية الجديدة باللون الأصفر والأحمر والأزرق والأبيض والأسود. وتبدأ تكلفة الموديل لوميا 520 من نحو 263دولاراً أمريكياً، أما جهاز لوميا 720 فتبلغ تكلفته نحو 502 دولاراً أمريكياً.

 

×