سامسونج تستضيف حدث "يوم المطورين " في دبي

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الوسائط الإعلامية الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق التكنولوجي، عن استضافة حدث "يوم المطورين 2013 (2013Samsung Developer Day ) في دبي، حيث شارك أكثر من 150 مطوِّر تطبيقات من أنحاء المنطقة في هذا الحدث الذي عُقد خلال منتدى سامسونج.

ويأتي هذا الحدث الخاص بالمطورين بعد النجاح الذي حققته سامسونج في إقامة العديد من الفعاليات المشابهة حول العالم، بدءاً من حدث "يوم المطورين" الذي عُقد خلال المؤتمر العالمي للأجهزة والاتصالات المتنقلة في فبراير الماضي، ووصولاً إلى فعاليات "يوم المطورين" التي أُقيمت في طوكيو والقاهرة وسيول. وقد ساهمت هذه الأحداث في إتاحة الفرصة لشركة سامسونج لتقدم تقنيات توفر منصة لتطوير التطبيقات وخدمات المطورين تحت شعار ’تعلَّم. تبادَل. اتصل شبكياً‘".

وخلال "يوم المطورين" من سامسونج، كان جهاز "جالكسي نوت" (GALAXY Note) الجديد وكاميرا "جالكسي" من أبرز الأجهزة التي جذبت اهتمام المطورين. كما اشتمل هذا الحدث على تقديم العديد من أجهزة سامسونج الذكية إضافة إلى الهواتف النقالة والتلفزيونات الذكية (Smart TV) والكاميرات، إلى جانب جلسات النقاش حول تطوير الخدمات بما يتلاءم مع منظومات التوافق التكنولوجي للأجهزة المتعددة.

وتم عرض مجموعة تطوير برمجيات التلفزيونات الذكية (Smart TV SDK 4.0) من سامسونج للمرة الأولى خلال هذا الحدث، والتي تساعد المطورين في تطوير التطبيقات التلفزيونية من خلال الاستفادة من الوظائف المتعددة التي تدعمها تلفزيونات سامسونج الذكية. كما تدعم هذه المجموعة العديد من أنماط محاكاة التلفزيونات الذكية (Smart TV Emulator Modes) لتسهل عملية تطوير التطبيقات، وكذلك تُمكِّن المطورين من ابتكار المزيد من التطبيقات عبر الاستفادة من الميزات الجديدة مثل: "هيكلية التوافق التكنولوجي" (Convergence Framework) و"التفاعل الذكي" (Smart Interaction). كما أعلنت سامسونج عن خططها لإطلاق أدوات التطوير وواجهات برمجة التطبيقات (API) لكاميرا "جالكسي" الجديدة لمطوري التطبيقات المستقلين، بما يسهم في زيادة اهتمام المطورين.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت سامسونج خلال هذا الحدث الإصدار الأحدث من مجموعة S Pen SDK لتطوير قدرات قلم S Pen، والتي تتيح للمطورين ابتكار تطبيقات تستفيد من إمكانيات قلم S Pen ضمن فئة "جالكسي نوت". ويدعم هذا التحديث طيفاً متنوعاً من ميزات جهاز "نوت" (Note) الجديد مثل: ميزة Air View التي تسمح للمستخدمين من خلال قلم S Pen بالمشاهدة الشاملة للبريد الإلكتروني أو الصور أو الفيديو لاستعراض المحتوى الإلكتروني دون فتحه. ولدى إطلاق واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة لخدمة ChatON للتراسل الإلكتروني المتنقل من سامسونج، حظيت هذه الواجهة باهتمام كبير من المطورين الحضور في هذا الحدث، فهي تسمح للتطبيقات المستقلة بدمج إمكانيات ChatON بسهولة، مما يُمكِّن المستخدمين –مثلاً- من التفاعل مع أصدقائهم مباشرة من خلال المحادثة الفورية أو دعوة أصدقائهم عبر ChatON لممارسة الألعاب من خلال إرسال دعوة عن طريق برنامج ChatON للتراسل.

وإلى جانب الجلسات المتعلقة بالتكنولوجيا والتي قدّمتها سامسونج، اشتمل حدث "يوم المطورين" على معرض أتاح للمشاركين فرصة التجربة العملية للمنتجات القادمة من سامسونج. واحتوت تشكيلة المنتجات التي تم الكشف عنها على مجموعة التلفزيونات الذكية الجديدة، والأجهزة المنزلية الذكية، والكاميرات المتصلة شبكياً، والأجهزة المتنقلة.

 

×