كانون تصدر تحديثاً لـ EOS-1DC أول كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية بوضوح 4 آلاف بيكسل

أعلنت كانون الشرق الأوسط عن تطوير تحديث جديد لمزايا كاميرا EOS-1D C المذهلة بالعدسة الأحادية العاكسة الرقمية. وطُوّر التحديث بعد الأخذ بعين الاعتبار آراء مجتمع مصوّري الفيديو المحترفين، وهو يضفي دعماً للتسجيل بوتيرة 25p بوضوح الكاميرا الأقصى أي 4 آلاف بيكسل (4K).

وقد صُمّمت كاميرا EOS-1D C لقطاعات الأفلام والتلفزيون والإنتاج عالي الوضوح، وهي أول كاميرا ذات عدسة أحادية عاكسة رقمية تدعم تصوير الفيديو بوضوح 4 آلاف بيكسل. وتتميّز هذه الكاميرا بشكل فريد يسهل حملها وبقدرة التسجيل بنوعية هائلة، فتقدّم أداء مميّزاً في الإضاءة الخافتة ومدى ديناميكياً يشبه الأفلام، وكل ذلك في بدن صغير جداً يمكن استخدامه في مجموعة واسعة من ظروف التصوير.

تلتقط كاميرا EOS-1D C الفيديو بوضوح 4K (4,096×2,160) عبر عملية ضغط بنسق JPEG بحركة 8 بت، مع القدرة على منح إشارة YCbCr 4:2:2 بالتعريف العالي الكامل(1920x1080)  غير المضغوط إلى جهاز تسجيل خارجي عبر وصلة HDMI. ويمكن أيضاً تسجيل الفيديو بالتعريف العالي الكامل مباشرةً على بطاقات CF بوتيرة تصل إلى 1080/60p، بينما تحرص وظيفة Canon Log Gamma على أن يكون الفيديو غنياً بمستوى التعرّض والمدى الديناميكي، لتقدّم بذلك حرية مذهلة إلى مصوّري الفيديو المحترفين عند التصوير وإلى المختصّين بالألوان بعد الإنتاج.

سيصبح هذا التحديث متوافراً مجاناً ابتداء من أبريل 2013.

 

×