جوجل تعتزم طرح أول نظارة أندرويد خلال 2014

أعلنت عملاقة البحث الشبكي "جوجل" عن اعتزامها طرح أول نظارة تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" للاختبار مع حلول نهاية العام الجاري على أن يتم طرحها في الاسواق العام القادم .

و يمكن لمرتدي النظارة متابعة ما يحيط به أثناء التنقل من مكان لآخر، كما أنها تسمح للمستخدم بإجراء المهام التي ينجزها بواسطة الهاتف الذكي، من إجراء مكالمات وتحديد مواعيد العمل والاجتماعات والتقاط الصور ومشاهدة الفيديو، والتعرف على حالة الطقس والاتجاهات عبر خرائط جوجل .

وأهم ما يميز النظارة الذكية أنها تستعيض عن السماعات الخارجية بتقنية تعُرف باسم "الموصل العظمي" ، والتي تسمح بنقل الإشارات الصوتية من الجهاز إلى الأذن الداخلية من خلال الجمجمة ، مع الأخذ في الاعتبار أن تلك التقنية لن تعزل الصوت الخارجي ، أي أن مرتديها يمكنه تمييز الأصوات الخارجية على الطريق أثناء التحدث ، وهو ما ينظر إليه خبراء التكنولوجيا أنه تقنية صُممت لحماية حياة المستخدمين ، وذلك حسبما ذكر سيرجي برين، أحد مؤسسي الشركة ومدير مختبرات "Google X" .

وقد أعلنت الشركة الأمريكية الأمريكية الرائدة في مجال البحث وتقنيات وخدمات الإنترنت أنه سيتمكن مرتدو النظارة من إرسال واستقبال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني من خلال الأوامر الصوتية عبر تكنولوجيا التعرف على الصوت المزودة بها تلك النظارات ، التي قد يتخطى سعرها حاجز 600 دولار.