×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

شركة يابانية تطلق هاتفاً ذكياً بشاشتين قابلتين للطي

كشفت شركة "NEC" اليابانية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن هاتف ذكي جديد مثير للاهتمام سيغزو السوق الياباني قريباً.

يتمتع الهاتف، الذي أُطلق عليه اسم "NEC Media W N-05E"، بشاشتين وبهيكل قابل للطي، بحيث يتم دمج الشاشتين معاً، لتصبحا بمثابة شاشة واحدة كبيرة أشبه بما يُطلق عليه اسم "الهاتف اللوحي"، إذ إن قياس كل شاشة تبلغ 4.3 بوصة.

ويدعم الهاتف تقنية اللمس المتعدد ودقة وضوح كل شاشة على حدة 960×540 بيكسل، وبفضل هاتين الشاشتين يستطيع المستخدم استعماله بالكيفية التي يريدها، إما تشغيل تطبيق واحد على الشاشتين معاً، أو تشغيل تطبيقين مختلفين بشكل منفصل واحد على كل شاشة، ووفقاً لمصنعي الهاتف، فإن قطر الشاشتين عند انضمامهما معاً يصل تقريباً إلى 5.6 بوصة.

وحسب الشركة، فإن إطلاق هاتف بشاشة مزدوجة ميزة يفتقرها العديد من الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، فهي مفيدة وعملية كي يتسنى للمستخدم تشغيل تطبيق خرائط جوجل مثلاً بطريقة مريحة على شاشة هاتف ذكي، فثمة مستخدمون كثيرون يحتاجون إلى مساحة إضافية تُمكنهم من مشاهدة جيدة.

كما أنها تمنح المستخدم أريحية أكبر لتجربة لعب متميزة بزاوية رؤية عريضة وواضحة، كما أنها مفيدة أيضاً حال كتابة رسالة نصية أو بريد إلكتروني، بحيث تظهر لوحة المفاتيح الافتراضية بشكل مريح للمستخدم.

ومن المواصفات التقنية المزود بها الهاتف، احتواؤه على معالج مركزي ثنائي الأنوية تردد 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت، وأخرى داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت.

قابلة للزيادة واستيعاب سعات تخزينية أكبر بفضل احتوائه على منفذ الذاكرة الخارجية "microSDHC"، ومزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل، ويبلغ وزن الهاتف 183 غراما، وبسمك 12.2 مم.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل "أندرويد 4.1- جيلي بين"، ويدعم تقنية "واي فاي" وشبكات الجيل الثالث "3G"، و"بلوتوث"، ويتضمن بطارية سعتها 2100 ميللي أمبير.

تُخطط الشركة طرح هاتفها الذكي ثنائي الشاشة بالسوق الياباني أولاً بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل للعام الجاري لدى شركة الاتصالات اليابانية "NTT DoCoMo"، لكنها لم تفصح عن سعر الهاتف أو موعد توافره بالأسواق العالمية الأخرى بعد.

 

×