مايكروسوفت تعتزم رفع أسعار ويندوز 8

أعلنت مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات، عزمها رفع أسعار تراخيص نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8" لتصل إلى 199.99 دولارا بالنسبة للنسخة الاحترافية، وذلك ابتداءً من فبراير/شباط المقبل.

وقالت الشركة على مدونة نظام "ويندوز" إن "ويندوز 8" يشهد زخما وإقبالا كبيرين منذ إطلاقه وحتى الآن، وأشارت إلى المزايا الجديدة التي جلبها نظام التشغيل الجديد، والتي جعلت الكثير من المتسخدمين يقبلون عليه.

كما حثت المستخدمين على اغتنام الأسعار الترويجية الحالية التي سينتهي العمل بها في 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

ووفق مايكروسوفت، فابتداء من فبراير/شباط سيصبح سعر الترقية إلى النسخة الاحترافية أو ما تُعرف بـ"ويندوز 8 برو" 199.99 دولارا، والتي ستتوفر على الإنترنت ومتاجر البيع بالتجزئة.

وسيصبح سعر الترقية إلى النسخة القياسية من "ويندوز 8" 119,99 دولارا، أما الترقية من هذه النسخة إلى الاحترافية فسيكون بـ99 دولار، وفي حال رغب المستخدم بالحصول على برنامج "ويندوز 8 ميديا سنتر" فعليه دفع 9,99 دولار.

يُذكر أن مايكروسوفت توفر حاليا الترقية من أنظمة التشغيل السابقة إلى النسخة الاحترافية بـ39.99 دولارا، أما شراء ترخيص أو قرص "ويندوز 8 برو" فيتم مقابل سعر لا يتجاوز 69.99 دولارا.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد أعلنت بالتاسع من يناير/كانون الثاني أنها باعت أكثر من ستين مليون ترخيص لنظام "ويندوز 8″ منذ إطلاقه في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت شركة "نت أبليكيشنز" المختصة بدراسة تحليلات الويب ذكرت بتقرير مطلع هذا الشهر أن حصة ويندوز 8 بسوق نظم التشغيل وصلت 1.78%، منوهة بتزايد عدد أجهزة الحواسيب الشخصية التي تستخدم النظام الجديد، مع الإشارة إلى أن غالبية تلك الأجهزة كانت تعمل أصلا بنظام ويندوز وتمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

 

×