سامسونج تطلق تشكيلة كمبيوترات ATIV الذكية المزودة بنظام "ويندوز 8 في الكويت

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع وسائط الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التكنولوجي، عن إطلاق كمبيوتراتها الذكية الجديدة ATIV Smart PC وATIV Smart PC Pro، المزودة بنظام التشغيل "ويندوز 8" (Windows 8)، في دولة الكويت. يمكن تحويل الكمبيوترات الذكية الجديدة ATIV Smart PC من كمبيوترات دفترية عادية إلى أجهزة كمبيوتر لوحية من خلال لمسة زر، مما يعزز إنتاجية العمل وسهولة التنقل.

ومع إطلاق نظام التشغيل "ويندوز 8" من "مايكروسوفت"، تقدم سامسونج كمبيوترات ATIV الذكية، العلامة الجديدة لأجهزتها المزودة بنظام "ويندوز". وتعتبر كلمة ATIV، وهي عكس كلمة VITA اللاتينية التي تعني "الحياة"، بمثابة التزام من سامسونج بإضفاء مستويات استثنائية من المتعة على حياة كافة المستخدمين.

وبهذه المناسبة قال دينزل ديسوزا، مدير قسم الكمبيوترات الدفترية في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "تعزز كمبيوترات ATIV التزام سامسونج بالمساهمة في ابتكار مفهوم جديد للتنقل من خلال تزويد المستخدمين بخيارات لا حصر لها لتعزيز القدرات الإبداعية أثناء التنقل. وتستند كمبيوترات ATIV الذكية إلى ريادة سامسونج في مجال التصميم والتكنولوجيا لتقدم تجربة حوسبة غير مسبوقة. وتمثل هذه الأجهزة مرحلة جديدة من الحوسبة المتنقلة عالية الأداء التي تمكن المستخدمين من العمل والإبداع بحرية في أي مكان".

وفيما تجمع بين قوة أداء الكمبيوترات الدفترية وسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية، تمثل كمبيوترات ATIV Smart PC و ATIV Smart PC Pro الذكية أحدث مجموعة من الأجهزة الذكية المتوافقة مع كلّ من أنظمة التشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز 8". وتتمتع هذه الكمبيوترات الذكية بنظام لتثبيت لوحة المفاتيح القابلة للفصل، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين شكل الكمبيوتر الدفتري وشكل جهاز الكمبيوتر اللوحي، الأمر الذي يجعلها الأجهزة المتنقلة الأكثر تفوقاً من سامسونج.

وتعتبر الشاشة المتطورة، التي تعمل باللمس وتستوعب نقاط لمس متعددة لعشرة أصابع، بمثابة قفزة تكنولوجية في مجال التفاعل مع الشاشات، فهي تتفوق على الميزات التقليدية للمس المتعدد ثنائي النقاط (لإصبعين). وتسمح الشاشة ذات الحساسية المعززة باللمس المتعدد لتكبير الصور وتدويرها والتنقل بين الصفحات بسهولة للاستمتاع بالإمكانيات الكاملة لأحدث تطبيقات الترفيه.

وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع أجهزة ATIV Smart PC و ATIV Smart PC Pro بقلم S Pen الشهير، مما يوفر تجارب رسم وكتابة حقيقية لتعزيز إنتاجية العمل، سواء على المكتب أو أثناء التنقل. وفيما يُستخدم بشكل مشابه للقلم أو قلم الرصاص، فإن قلم WACOM، بتقنية التحويل الرقمي ودرجة حساسية للضغط تبلغ 1024-level، يلبي متطلبات المستخدمين المحترفين والمستهلكين على حد سواء. ويترافق تطبيق ملاحظات S Note، المُحمَّل مسبقاً على هذه الأجهزة، مع قلم S Pen لتوفير تجربة الكتابة والرسم بأكثر مستويات ممكنة من السهولة والسلاسة. كما تستفيد ميزة S Camera في أجهزة ATIV Smart PC من الكاميرات الخلفية والأمامية المدمجة فيها. فبينما تتمتع أجهزة ATIV Smart PC بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، تتمتع أجهزة ATIV Smart PC Pro بكامير خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويضمن برنامج التشغيل S Player إعادة تشغيل الصور ومقاطع الفيديو بأي صيغة بسهولة تامة. ويتم عرض هذه المحتويات الإلكترونية المرئية من خلال شاشة سامسونج SuperBright Full HD LCD كاملة الوضوح وفائقة السطوع بقياس 11.6 بوصة، بما يوفر أعلى مستويات الوضوح والحيوية للألوان بدرجة سطوع تبلغ 400 شمعة. كما أن أجهزة ATIV Smart PC و ATIV Smart PC Pro ذات التصميم الأنيق وفائق السهولة للحمل لا تزيد سماكتها عن 9.9 ملم و11.9 ملم على التوالي. وفيما يتمكن معالج Intel® Core™ i5 في أجهزة ATIV Smart PC Pro من التعامل مع كل من الاستخدام الاحترافي الكثيف والاستخدام الشخصي اليومي لوسائط الإعلام المتعددة، يعتبر معالج Intel® Atom™ Z2760 في أجهزة ATIV Smart PC أداة مثالية لتعزيز الإنتاجية في تنفيذ المهام اليومية.

ورغم أناقة واندماج تصاميم أشكالها المحمولة، تتمتع هذه الأجهزة بمنفذ USB 2.0 (لجهاز Smart PC) وUSB 3.0 (لجهاز Smart PC Pro)، ووصلة mHDMI، وبطاقة ذاكرة miniSD، ومنفذي USB 2.0 إضافيين على لوحة المفاتيح. وإلى جانب ميزات سهولة الحمل والتنقل، يتمتع جهاز ATIV Smart PC ببطارية تزود الجهاز بالطاقة لمدة تصل إلى 13.5 ساعة من عملية شحن واحدة، فيما يعمل جهاز ATIV Smart PC Pro لمدة تصل إلى ثماني ساعات، مما يمنح المستخدمين حرية العمل عن بعد دون القلق حيال إعادة شحن بطارية الجهاز.

يُذكر أن أجهزة ATIV Smart PC وATIV SMART PC Pro تتوفر الآن في كافة المتاجر الرئيسية في دولة الكويت بسعر تجزئة يبلغ 229 دينار كويتي و359 دينار كويتي على التوالي.