تطبيق مطور للهواتف الذكية اطلقته المنظمة العالمية للارصاد الجوية

اعلنت المنظمة العالمية للارصاد الجوية اليوم اصدار تطوير لتطبيق مجاني بعنوان (ماي وورلد ويذر) للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي (انرويد) و(أي او اس) للتعرف الفوري على احوال الطقس وتطورات الحالة المناخية في المناطق والمدن التي يحددها المستخدم.

وقالت المنظمة في بيان ان الفرق بين هذا التطبيق وغيره من التطبيقات المنتشرة انه مجاني وبدون اعلانات فضلا عن انه يعتمد على بيانات موثقة من هيئات الارصاد في الدول التي يتضمن التطبيق مدنها.

ويتيح هذا التطبيق المجاني التعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة العظمى والصغرى الحالية والمتوقعة لاربعة ايام في 1600 مدينة في 133 دولة كما يمكن اختيار التعرف على الطقس آنيا في نطاق يتراوح بين 50 و400 كيلومتر حول المنطقة التي يقيم فيها المستخدم او تحديد مدينة معينة يرغب في متابعة الطقس فيها.

كما يتضمن التطبيق خرائط واضحة المعالم يمكن ايضا ان تتحول الى صور من الاقمار الاصطناعية او الجمع بين الاثنين فضلا عن الاختيار بين الاطلاع على درجات الحرارة بالدرجة المئوية او فهرنهايت.

ويؤخذ على التطبيق انه يستخدم ثلاث لغات فقط هي الانكليزية والاسبانية والبولندية الا انه ليس من المستبعد ان يتم تطويرها للعمل بلغات اخرى لاسيما ان هذا التطبيق يأتي بالتعاون مع محطة هونغ كونغ للارصاد الجوية ذات الخدمات العالمية في هذا المجال.

وكانت المنظمة اصدرت اول تطبيق لها للهواتف الذكية على هواتف (اي فون) في اكتوبر 2011 وحظي باعجاب عدد كبير من المستخدمين ما شجع على تطويره واصدار نسخة تجريبية منه لهواتف انظمة (اندرويد).

ويقول خبراء الارصاد الجوية ان الاتصالات المتطورة بسرعة وانتشار التطبيقات ذات الصلة بين العامة والمتخصصين على حد سواء شجعت الاقبال على التعرف الى المجالات المرتبطة بالطقس والاحوال الجوية لاسيما مع انتشار التبعات السلبية للتغيرات المناخية التي يمر بها العالم والظواهر المتطرفة ذات الصلة التي تظهر فجأة.

 

×