الصين تصبح أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم

ذكرت تقارير إخبارية صينية اليوم الخميس أن الصين أصبحت الآن أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعدما بلغ حجم إنتاجها 224 مليون جهاز العام الماضي.

قالت صحيفة الشعب الصينية على موقعها الالكتروني نقلا عن بيانات رسمية إن إجمالي صادرات الهواتف الذكية التي أنتجتها الصين العام الماضي بلغ 224 مليون جهاز ما يجعل البلاد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم.

وذكر بيان أصدرته الاكاديمية الصينية لأبحاث الاتصالات التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن الصين أطلقت 730 ألف تطبيق على جهاز آي فون وآي باد باللمس ومنصات آي باد، واقترب عدد التطبيقات في سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين من 150 ألف تطبيق.

وتوقع مركز بحوث "أناليسيس انترناشيونال" فى بكين أن يصل حجم مبيعات سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين إلى 6.429 مليار يوان (68.19 مليار دولار).

وأضافت الصين 50.9 مليون مستخدم للإنترنت العام الماضي، ليرتفع الاجمالي إلى 564 مليونا بنهاية العام حسبما ذكر مركز معلومات شبكة الانترنت الصيني.

وزاد عدد مستخدمي الإنترنت على الهواتف المحمولة بنسبة 18.1 % ليصل إلى 420 مليونا لتصبح الهواتف المحمولة الأداة الرئيسية لاستخدام الإنترنت في الصين.

 

×