سوني تطلق هاتف Xperia Z المقاوم للماء والغبار

أعلنت سوني للاتصالات المتنقلة (سوني موبايل) اليوم عن هاتف أندرويد الذكي الجديد الرائد، إكسبيريا زي Xperia Z، الذي يتمتع بشاشة فائقة الدقة 1080p بحجم 5 إنش، ومعالج سنابدراغون إس4 برو  Snapdragon™ S4 Proرباعي النواة، وكاميرا ذات التقاط سريع بدقة تبلغ 13 ميجابكسل، وهو يضم بذلك جميع المميزات المتوقع وجودها في الهواتف الذكية الرائدة. وعلاوة على كل ذلك، يجمع الهاتف أفضل ما تقدمه سوني من التكنولوجيا، والمحتوى، والتصميم، والاتصال لتوفير تجربة مستخدم غنية. وسوف يتم إطلاق جهاز إكسبيريا زي Xperia Z على نطاق عالمي في الربع الأول من عام 2013.

وقال كوني سوزوكي، الرئيس والرئيس التنفيذي في سوني للاتصالات المتنقلة: "من خلال إكسبيريا زي Xperia Z، نحن نقدم خلاصة ما يزيد عن نصف قرن من الابتكار في مجالات التلفزيون، والتصوير، والموسيقى، والأفلام، والألعاب لنحقق تجربة هاتف ذكي متميزة حقاً. ويمواصفاته المتميزة، وتطبيقات سوني الرائدة، وقابلية الاتصال بلمسة واحدة والبطارية المذهلة في استمراريتها يحتل، جهاز إكسبيريا زي Xperia Z موقعاً ريادياً في سوق الهواتف الذكية. ومن خلال وضع قطاع الهواتف الذكية في موقع القلب في استراتيجيتنا، تقوم سوني بتمكين الناس من تحقيق والتمتع ومشاركة المحتوى والخبرات بشكل لم يسبق له مثيل."

تكنولوجيا سوني الذكية

يجمع هاتف إكسبيريا زي Xperia Z، من خلال شاشة رياليتي ديسبلاي فائقة الدقة، ومحرك برافيا موبايل2 Mobile BRAVIA® Engine 2، بين خبرة سوني الطويلة والمتميزة في عالم التلفزيون، والهواتف الذكية، وتقدم تجربة مشاهدة متميزة بوضوح ودقة فائقين. يشترك الهاتف الذكي بقدراته مع كاميرات سوني الرقمية إذ يضم حساس إكسمور النقال، أول حساس ضوئي في العالم يضم خاصية تصوير الفيديو بالنطاق الديناميكي العالي للفيديو. وتحقق تكنولوجيا النطاق الديناميكي العالي صوراً واضحة في ظروف الإضاءة الخلفية القوية، حيث يمكن للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو فائقة الدقة مهما كانت ظروف الإضاءة.

كما يضم الجهاز وضع ستامينا للبطارية Battery STAMINA Mode والذي يزيد من زمن الاستعداد لأربعة أضعاف أو أكثر* من خلال الإغلاق الأوتوماتيكي للتطبيقات التي تستنزف البطارية عند انطفاء الشاشة ويعيد تشغيلها عندما تعود الشاشة إلى وضع التشغيل.

اكتشف، تمتع، وشارك الترفيه مع تطبيقات سوني ووظائف اللمسة الواحدة

تقدم تطبيقات سوني تجربة ترفيهية متواصلة عبر مجموعة من أجهزة سوني، إذ تمكن تطبيقات "ووكمان"، و"الألبوم"، و"الأفلام"، والتي تأتي محملة بشكل مسبق على الهاتف، من استكشاف المحتوى عبر الإنترنت أو خارجها من خلال نقطة اتصال واحدة وبطرق جديدة للاستمتاع ومشاركة المحتوى. يوفر تطبيق "ووكمان" إمكانية الوصول إلى جميع ملفاتك الموسيقية المحملة وفيسبوك. بينما يمنح تطبيق "الأفلام" المستخدمين إمكانية الوصول إلى الافلام والمسلسلات ، في حين يمكن تطبيق "الألبوم" من الوصول السريع إلى صور الأصدقاء على فيسبوك بالإضافة إلى استعراض الصور حسب المواقع الجغرافية.

وتمكن وظائف اللمسة الواحدة المستخدمين من مشاركة الموسيقى، والصور، ومقاطع الفيديو بسهولة من هواتفهم الذكية إلى مجموعة واسعة من أجهزة سوني التي تعمل بخاصية اتصال الحقل القريب، بما في ذلك مكبرات الصوت، وسماعات الأذن، وأجهزة التلفزيون. فباستخدام تلفزيون برافيا الجديد، الذي تم الإعلان عنه اليوم أيضاً، اجمع ببساطة بين جهاز إكسبيريا زي Xperia Z وجهاز التحكم الخاص بالتلفزيون وتمتع فوراً بمشاهدة صورك ومقاطع الفيديو من جهازك على الشاشة الكبيرة.

كما تم الإعلان اليوم عن جهازين جديدين من سوني بخاصية اتصال الحقل القريب: مجموعة سماعات ستيريو بلوتوث SBH20 والسماعات اللاسلكي  DR-BTN200M

تصميم فريد ومتانة متميزة

يتمتع جهاز إكسبيريا زي Xperia Z بتصميم دقيق وباستخدام مواد متميزة، إذ يتميز بتصميم أومنيبالانس ذي الحواف المدورة والسطوح العاكسة الصقيلة في جميع جوانبه. وبالرغم من نحافته البالغة 7.9 مم، فإن جهاز إكسبيريا زي Xperia Z يتمتع بمتانة عالية من خلال الزجاج المقسى والطبقة المقاومة للخدوش على الجانبين الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى أعلى درجات مقاومة الغبار والماء  (IP55 و IP57) الموجودة في الهواتف الذكية المتفوقة.

يعمل جهاز إكسبيريا زي Xperia Z بنظام تشغيل أندرويد 4.1 (جيلي بين) Android 4.1 (Jelly Bean) وسيتم تحديثه إلى 4.2 في وقت قصير بعد الإطلاق.

 

×