سامسونغ تستعد للكشف عن تلفاز نافذ للضوء

تخطط شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية الرائدة عالمياً في قطاع وسائط الإعلام الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، للكشف عن جهاز تلفاز جديد يتمتع بشاشة شفافة نافذة للضوء، خلال مشاركتها فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES" الشهر الجاري في الفترة بين 8-11 يناير/كانون الثاني بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ووفقاً لمدوّنة "سامسونغ" الرسمية، فإنها تستعد لتقديم أحدث منتجاتها وتصميماتها الرائعة في قطاع أجهزة التلفاز الذكية، ولكن هذه المرة بشكل مختلف بتصميم راقٍ وشكل لم يسبق له مثيل، حسب وصف سامسونغ، بشاشة عرض شفافة تتيح الرؤية من خلاله حال إغلاقه، حيث تتحول الشاشة إلى لوحة زجاجية شفافة، ذات نسبة عرض تصل إلى 16:9.

وتتطلع شركة "سامسونغ" وشركاؤها إلى إطلاق منصة تتمتع بمواصفات ومزايا قادرة على منافسة منصتي شركتي "آبل" و"جوجل" الشهيرتان.

وتستند منصة "Tizen" أساساً على نواة لينكس وهو مشروع مشترك بين سامسونغ وانتل، يجمع بين مزايا نظام تشغيل نوكيا "ميغو-MeeGo" الذي أوقف تطويره ونظام سامسونغ "ليمو"، ويتميز هذا النظام بدعمه لمعايير الويب الحديثة "HTML5"، وذلك لكي لا يتناسب مع الهواتف الذكية فحسب، بل أيضاً كي يتوافق مع عدد كبير من الأجهزة المحمولة من حواسيب لوحية وأجهزة دفترية وتلفزيونات ذكية وأنظمة معلومات وترفيه للسيارات.

 

×