"انستاجرام" تضيف 25 لغة ومرشحاً جديداً للصور

أطلقت الشركة المطورة لخدمة "انستاجرام"، المتخصصة في معالجة ومشاركة الصور والمملوكة من قبل شبكة "فيسبوك"، تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص لنظامي التشغيل الشهيرين "أندرويد" و"آي أو إس"، وذلك بعد تغيير سياستها التي أثارت جدلاً واسعاً وضجة عارمة منذ يومين، في محاولة لإرضاء العديد من المستخدمين الذين قرروا إلغاء حساباتهم بالخدمة، واستعادة سمعتها بين محبيها ومستخدميها.

هذا التحديث الذي يحمل الرقم (version 3.4.0) يتضمن إضافة بعض الميزات الرائعة، أبرزها إضافة مرشح جديد للصور يحمل اسم "Mayfair"، الذي يضفي تأثيراً وردياً دافئاً في وسط الصورة مع إطار أسود رفيع، ويعمل هذا المرشح بشكل أفضل أثناء التقاط الصور في المناطق ذي الإضاءة الجيدة، كما أنه يعمل جيداً مع ميزة "Lux".

هذا الفلتر يعد ثاني أسرع تأثير تضيفه الخدمة بعد مرور قرابة أسبوع من إضافة فلتر "Willow" أحادي اللون.

ومن المزايا الجديدة والمثيرة أيضاً إضافة 25 لغة أخرى، فأصبحت الخدمة الآن تدعم العديد من اللغات، من ضمنها الصينية والفرنسية والألمانية والإندونيسية والإيطالية والروسية والإسبانية والسويدية والتايلاندية والتركية والكورية واليونانية وغيرها. هذا الدعم متوفر أيضاً لدى نسخة الويب من الخدمة.

إلى جانب هذه الإضافات قام الفريق المطور للتطبيق بتحسين الأداء وسد بعض الثغرات وإصلاح عدد من الأخطاء، بجانب عودة خيار مشاركة الصور من أي ألبوم، فقبل التحديث كان ينبغي على المستخدم اختيار الصور الموجودة فقط في الكاميرا "Camera Roll"، ومن ثم مشاركتها عبر التطبيق، لكن مع هذا التحديث، أصبح بالإمكان الوصول إلى أي ألبوم واختيار أي صورة لمشاركتها، إضافة إلى دعمه للاندماج الكامل لنسخة "آي أو إس 6" مع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

هذا التحديث متوفر حالياً للتحميل من متجري "جوجل بلاي" و" آب ستور".
 

×