سامسونج تطلق كاميرات NX الذكية في الكويت

في خطوة رائدة لإثراء مجموعة كاميراتها NX الحائزة على الجوائز، أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع وسائل الإعلام الرقمية وتقنيات التقارب الرقمية، عن إطلاق كاميرات NX20 وNX210 وNX1000 الجديدة ذات الأنظمة المدمجة (CSC)، والتي تعتبر رائدة في فئتها إذ تحتوي على تكنولوجيا مدمجة للاتصال اللاسلكي "واي فاي" (Wi-Fi). وباستخدام هذه الكاميرا، يصبح من السهل التقاط الصور ذات الجودة الاحترافية وتبادلها وتخزينها مباشرة من الكاميرا ومن أي مكان في العالم.

وبهذه المناسبة، قال راج فارما، المدير العام لمجموعة مبيعات تقنية المعلومات لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "توفر مجموعة NX الجديدة استعمالات متعددة لكاميرا مدمجة مع جودة كاميرا DSLR. وتعتبر هذه المجموعة بمثابة تطور نوعي في قطاع الكاميرات الذكية، إذ تتيح إمكانية الاتصال اللاسلكي وتوفر صوراً فائقة الجودة، فيمكن للمستخدمين التقاط وتبادل أروع اللحظات مع الأصدقاء وأفراد العائلة من أي مكان. ومن شأن هذا الالتزام تجاه الابتكار أن يعزز مكانة سامسونج الرائدة في قطاع الكاميرات الذكية".

إطلاق كاميرات وNX20 وNX210 و NX1000       

تمثل الكاميرات المبتكرة الجديدة مستقبل تكنولوجيا الأنظمة المدمجة (CSC)، إذ تتيح هذه الكاميرات الذكية المزودة بتكنولوجيا "واي فاي" المدمجة للمستخدمين الاتصال بالشبكات اللاسلكية دون أي بطاقات أو أجهزة إضافية. وتتناغم إمكانية الاتصال اللاسلكي الكامل "واي فاي" مع مجموعة مذهلة من الميزات، استكمالاً لسجل الابتكار الحافل الذي تشتهر به مجموعة NX منذ إطلاق NX10 في 2010.  

وتتمتع كاميرات NX الثلاث الجديدة بتجهيزات أساسية تشمل جهاز استشعار APS-C CMOS بدقة 20.3 ميجابكسل، طوّرته الشركة لتقديم صور عالية الجودة بتفاصيل دقيقة وألوان غنية. كما أن هذه الكاميرات تتوافق بشكل كامل مع نظام i-Function الفريد في مجموعة NX، مما يمكّن المستخدمين من ضبط الأبعاد باستخدم العدسة نفسها لتعديل الصورة دون الحاجة إلى التحرك بيعداً عن الهدف. ومن خلال مجموعة سامسونج من العدسات التسع والملحقات الأساسية الاحترافية، يضمن نظام NX المتكامل إمكانية تحقيق كافة الطموحات المرجوة من التصوير أياً كان اهتمام أو اختصاص المستخدم.

وبدعمها لنظام الكاميرا الذكية المتكامل (SMART CAMERA 2012) من سامسونج، تم تصميم هذه الكاميرات الثلاث الجديدة لتحقيق طموحات المستخدمين على اختلاف إمكانياتهم، سواء كانوا محترفين متمرسين أو أنهم يرغبون بمجرد الترقية عن كاميرتهم المدمجة العادية.

وتعتبر كاميرا NX20 مثالية لتلبية متطلبات المصورين الهواة المتحمسين أو المحترفين الراغبين بكاميرا فائقة السهولة في الحمل، وتتمتع بمظهر كاميرا DSLR الاحترافي بحجم ووزن أقل يناسب إمساكها باليد على نحو مريح. ونظراً لسرعة المغلاق البالغة 1/8000s، يتم عرض الصور المذهلة على شاشة AMOLED القابلة للدوران بدقة 3.0 بوصة، مما يزيد وضوح الصورة بنسبة 20%. كما تشتمل كاميرا NX20 على مجموعة من الوظائف وتجهيزات التحكم اليدوية لتوفير صور بجودة احترافية في كل مرة، بما في ذلك خاصية EVF الإلكترونية لمراقبة ما يتم تصويره مباشرة عبر شاشةSVGA  مما يمكّن المستخدمين من تأطير الصور على نحو احترافي.

تزخر كامير NX210 بالتصميم الذي تشتهر به مجموعة NX بلمسة معدنية راقية. وكما هي الحال بالنسبة لكاميرا NX200 السابقة لها، تتمتع كاميرا NX120 بشاشة AMOLED دقتها 3.0 بوصة لعرض الصور بدقة Full HD الفائقة للوضوح الكامل. ومن خلال الوصول والاستخدام السهل لوظائف الاتصال اللاسلكي "واي فاي"، تتيح كاميرا NX210 تبادل الصور بشكل سريع مع الأصدقاء وأفراد العائلة، فيما تعمل خاصية Mobile Link لتوصيل الكاميرا مع الأجهزة النقالة على تمكين المستخدمين من استعراض أفضل صورهم على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية، أو على شاشة كبيرة عبر خاصية TV Link من خلال توصيل كاميرا NX120 لاسلكياً مع التلفزيونات المتوافقة مع شبكة الإنترنت.

نظراً لتصميمها المدمج، تعتبر كاميرا NX1000 فائقة السهولة في الحمل عملية للاستخدام بقدر ما هي جذابة. وإلى جانب توفرها باللون الأبيض المذهل والأسود الكلاسيكي والوردي الجذاب، تضم هذه الكاميرا مجموعة مواصفات غنية بالميزات، مع تقنيات مثل Smart Auto 2.0 وSmart Link Hot Key، مما يجعل التقاط الصور الرائعة وتبادلها فوراً أمراً أكثر سهولة من أي وقت مضى.

التكنولوجيا المدمجة للاتصال اللاسلكي "واي فاي" تسهل تبادل الصول وحفظها

بفضل أحدث ميزات سامسونج الذكية (SMART)، يمكن للمستخدمين تبادل الصور بلمسة زر، أو تحميلها على شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"بيكاسا"، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني للأصدقاء وأفراد العائلة - كل ذلك مباشرة من كاميراتهم NX الجديدة. كما توفر هذه الكاميرات خيارات إضافية لالتقاط الصور وعرضها عبر أجهزة أخرى، بما في ذلك القدرة على توصيل الكاميرا مع هاتف سامسونج الذكي واستخدامه كشاشة لمراقبة ما يتم تصويره مباشرة، إضافة إلى عرض الصور على أجهزة كالأجهزة اللوحية أو التلفزيونات المتوافقة مع الإنترنت من خلال خاصية Mobile Link لتوصيل الكاميرا مع الأجهزة النقالة.

التحكم بالميزات الإبداعية بلمسة زر

لم يعد تبادل الصور المباشر يقتصر على مجرد التصوير والإرسال، فمع الميزات الإبداعية لكاميرات NX، يمكن إضفاء الجوانب الفنية على صور "الفيسبوك" دون استخدام الكمبيوتر. فمن خلال ميزة Smart Filters ووظيفة Selective Color، يمكن للمستخدمين تعديل مظهر اللقطات لدى أخذها. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من الكاميرات الثلاث الجديدة بميزة التصوير البانورامي Panorama والبانورامي ثلاثي الأبعاد 3D Panorama، ما يسمح بالتقاط صورة لمشهد شامل متكامل. ومن خلال الشاشة الذكية (Smart Panel) الموجودة في كافة الطرازات الجديدة، يمكن الوصول إلى الإعدادات والميزات واستخدامها بسهولة، الأمر الذي يجعل التصوير أسهل من أي وقت مضى.

الجدير بالذكر أن كاميرات NX20 وNX210 وNX1000 تتوفر لدى كافة متاجر التجزئة الرئيسية في دولة الكويت. وتتوفر كاميرا NX20 بسعر يبلغ 289.9 دينار كويتي، وكاميرا NX210 بسعر يبلغ 249.9 دينار كويتي، وكاميرا NX1000 174.9 دينار كويتي.

 

×