سوني تطلق هاتف "إكسبيريا تي إكس" المعزز بأفضل تجربة مشاهدة عالية الوضوح

أعلنت "سوني للاتصالات المتنقلة" عن إطلاق جهاز الهاتف الذكي الجديد "إكسبيريا تي إكس" (Xperia TX)، الإضافة الأحدث إلى عائلة هواتف "إكسبيريا"، في منطقة الشرق الأوسط. وسيكون هذا الهاتف، الذي يتمتع بمواصفات فائقة، آخر طراز من هذه السلسلة التي سيتم إطلاقها في المنطقة خلال عام 2012.

ويوفر هاتف Xperia TX، الذي يعمل بالنسخة الأحدث من نظام التشغيل Android، أفضل قدرات العرض عالية الوضوح (HD) على الإطلاق. ويتمتع الجهاز بكاميرا سوني HD بدقة 13 ميجا بكسل وجودة تسجيل فيديو 1080 بكسل كاملة، ما يتيح للمستخدمين التقاط ما يريدون بأدق التفاصيل. كما يمكن للكاميرا الانتقال من وضع السكون إلى وضع التقاط الصورة بسرعة تتجاوز ثانية واحدة بقليل.

وتضمن شاشة اللمس مقاس 4.6 بوصة المزودة بمحرك Mobile BRAVIA® Engine، الحصول على صور ومقاطع فيديو شديدة الحدة والوضوح حتى لأدق التفاصيل دون وجود أي وجوه غير واضحة. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح تقنية xLoud من سوني الاستمتاع بمحتوى صوتي فائق النقاء.

وفي هذه المناسبة، قال سبيريدون غوستيس، مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة سوني للاتصالات المتنقلة: "يتميز هاتف ’إكسبيريا تي إكس‘ الذكي الجديد بمواصفات فائقة وتصميم أنيق يجذب الانتباه، ليوفر للمستخدمين تجربة تفاعلية قل مثيلها في عالم الهواتف الذكية. ومن خلال الكاميرا سريعة الالتقاط بجودة HD، يضمن هذا الهاتف المتميز لهواة التصوير التقاط كل ما يريدون في أي وقت. ومن بين المزايا الرائعة الأخرى التي يتضمنها الهاتف خاصية مشاركة الصور بلمسة واحدة، إضافة إلى مجموعة واسعة من التطبيقات مثل تطبيق Album الذي يتيح للمستخدمين تصفح الصور بحسب المكان الذي التقطت فيه، ليرتقي بتجربة استعراض ومشاركة المحتوى نحو آفاق جديدة".  

وسواء كان الأمر يتعلق بمشاركة صورة أو أغنية أو مقطع فيديو، تتيح تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لمستخدمي هاتف Xperia TX تبادل المحتوى مع الآخرين بسهولة كبيرة بمجرد تمريره بالقرب من الجهاز الآخر الذي يرغبون بمشاركة المحتوى معه. وبمجرد إجراء تلامس بين هاتف Xperia TX وقطعة "إكسبيريا سمارت تاغ" (Xperia SmartTag) التي تدعم تقنية NFC، يمكن للمستخدمين فتح التطبيقات بسهولة أيضاً.

وإلى جانب ذلك، يمكن للمستخدمين توصيل هاتف Xperia TX بجهاز التلفزيون من خلال منفذ MHL ليستمتعوا بالمحتوى المفضل لديهم على الشاشة كبيرة الحجم. ويعمل الهاتف بمعالج مزدوج النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، كما أنه متوافق مع ألعاب "بلايستيشن" (PlayStation certified)، ما يجعل منه منصة مثالية لعشاق الألعاب والترفيه.

سيكون الهاتف الذكي Xperia TX متوفراً في كافة متاجر الإلكترونيات الكبرى اعتباراً من بداية شهر يناير 2013.