"RIM" تطلق ميزة إجراء مكالمات صوتية مجانية لوجهات الاتصال عبر "بي بي ام"

أعلنت "ريسرتش ان موشن" اليوم عن ميزة جديدة تمكّن المستخدم من إجراء مكالمات صوتية مجانية لوجهات الاتصال عبر "بي بي ام" في جميع أنحاء العالم من خلال اتصال واي فاي. وتطلق RIM هذه الميزة التي تعد وسيلة سريعة ومريحة، وغير مكلفة للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء والزملاء، ضمن الإصدار السابع من تطبيق  "بي بي ام"، وهو تحديث مجاني للشبكة الاجتماعية النقالة الشهيرة على نطاق عالمي.

تم طرح النسخة التجريبية من الإصدار السابع من "بي بي ام" مع الميزة الصوتية الجديدة للمستخدمين من خلال BlackBerry Beta Zone في 14 نوفمبر 2012. وقد أثارت النسخة التجريبية حماس وسرور المستخدمين الذين قاموا باختبارها، وأشادوا بسهولة استخدامها وجودة الصوت الممتازة فيها.

بعض الإحصائيات حول بلاك بيري:

-قال 80% من المستخدمين الذين قاموا بتحميل النسخة التجريبية، إن من المرجح أن يوصوا باستخدام BBM7.

-وقال 90٪ من المستخدمين في الاستطلاع ذاته إنهم سيستخدمون "بي بي ام" الصوتي أثناء سفرهم للبقاء على اتصال.

-يجري ما يقرب نصف عملاء "بي بي ام" اتصالات دولية ويمكن أن يستفيدوا من المكالمات المجانية عبر الواي فاي.

وقال نائب الرئيس لـ "بي بي ام" والشبكات الاجتماعية في RIM، السيد/  ت.أ. ماكان: "بدأت خدمة "بي بي ام" كأداة مريحة وفعالة لتبادل الرسائل في عالم الأعمال، وهو يشكل اليوم جزءاً أساسياً من الاتصالات اليومية للعملاء في جميع أنحاء العالم. والآن، ومع الإصدار السابع من "بي بي ام"، يتمتع العملاء بخيار جديد: إذ أن بوسعهم إرسال الرسائل والتحدث مع جهات الاتصال الخاصة بهم، القريبة منهم والبعيدة، عبر "بي بي ام"، وبصورة مجانية. ومن خلال هذه التجربة المتكاملة، فإننا نوسع نطاق الميزات الأساسية لخدمات اتصال موثوق بها وفي الزمن الفعلي، لتشمل الاتصال الصوتي ونقل "بي بي ام" إلى مستوى جديد كلياً"

ما الجديد أيضاً في 7BBM مع "بي بي ام" الصوتي؟

-المهام المتعددة مع ميزة تقسيم الشاشة – يمكن للعملاء فعل المزيد أثناء تحدثهم، مثل مشاهدة الدردشات النصية الأخرى في BBM، ومراجعة البريد الإلكتروني، أو استعراض تطبيقات أخرى أثناء قيامهم بمكالمة صوتية عبر BBM. ويمكنهم الشروع بمكالمة جديدة بلحظة واحدة، والتبديل بين كتابة الرسائل النصية والتحدث، أو الكتابة والتحدث في الوقت ذاته. ويمكنهم أيضاً، على سبيل المثال، إرسال صورة إلى جهة اتصال أثناء التحدث معهم.

-المؤشر البصري الواضح – يمكن للعملاء معرفة متى تكون جهات الاتصال متاحة للمكالمات الصوتية.

-التوافق المريح مع الملحقات – يمكن للعملاء استخدام الملحقات المفضلة لديهم، مثل بلوتوث أو سماعات الرأس السلكية، أو استخدام مكبر الصوت لهاتف بلاكبيري الذكي.

-16 رمزاً جديداً – تتوفر في البرنامج النهائي الذي صدر اليوم، حيث سيشاهد العملاء لائحة من الرموز الجديدة التي توفر لهم طريقة جديدة وممتعة للتعبير عن أنفسهم في الدردشات النصية.

-إشعارات مباشرة لتحديثات BBM – سوف يقوم BBM الآن بإخطار العملاء عندما يكون هناك تحديث ضمن التطبيق، والسماح لهم بتحميله فوراً من داخل التطبيق.

-المزامنة البسيطة لهوية BBM – يرتبط الملف الشخصي لعميل BBM، والمجموعات وجهات الاتصال بالهوية الشخصية لبلاكبيري من أجل سهولة النسخ الاحتياطي والاستعادة. كما سيتم نقل كامل البيانات عند الانتقال إلى بلاكبيري 10.