تويتر تطلق تطبيقها الخاص للصور مكان اينستغرام

ارتفعت حدة التوتر بين تويتر واينستغرام اذ ان الاول اطلق وظيفة للصور تحل مكان صور الثاني التي لم تعد تظهر على موقع المدونات الصغرى.

وقال الموقع "اعتبارا من اليوم (الاثنين) يمكنكم تعديل الصور وتحسينها مباشرة انطلاقا من تويتر" مضيفا انه تعاقد مع شريك جديد هو "افياري".

واوضحت تويتر ان هذه الوظيفة الجديدة متكاملة مع النسخ الاخيرة لتطبيقاتها لهواتف "آي فون" من آبل والاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد نظام التشغيل من ويندوز.

خدمة اينستغرام تسمح بالتقاط صور من هاتف نقال وتعديلها بواسطة فلتر يعطيها في غالبية الاحيان طابعا "قديما" ووضعها على الانترنت بعد ذلك.

الا ان هذه الصور بدأت تظهر مشوشة او مشوهة على تويتر الاسبوع الماضي بعدما اقدمت اينستغرام عمدا على ابطال الوظيفة التي تسمح برؤيتها.

وقالت تويتر "يبقى بالامكان نشر روابط الى صور اينستاغرام الا انه لا يمكن رؤية هذه الصور على تويتر بعد الان كما كانت الحال سابقا".

واوضحت ان "اينستغرام اوقفت عملية تكامل صورها مع تويتر. وتاليا لم تعد الصور تظهر في الرسائل المنشورة على تويتر او في معارض الصور الخاص بالمستخدمين".

وقال احد مؤسسي اينستاغرام كيفين سيستروم الاسبوع الماضيي في فرنسا ان الهدف هو "اعادة توجيه مستخدمي اينستغرام مباشرة الى موقع اينستاغرام".

وقد اشترت شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي منافسة تويتر، للتو شركة اينستغرام التي تضم اكثر من مئة مليون مستخدم عبر العالم.