مايكروسوفت تطلق نظام التشغيل Windows 8 الجديد في الكويت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق نظام التشغيل Windows 8 لعملائها فى الكويت ودول العالم يوم 26 أكتوبر 2012، حيث سيتمكن الأفراد والشركات من تجربة  المزايا المتطورة التى يوفرها النظام من ناحية واجهة الإستخدام الأنيقة والمجموعة الواسعة من التطبيقات، بالإضافة إلى متجر  Windows Store المخصص لتطبيقات منصة Windows 8 ، وأكثر.

وبهذه المناسبة، يقول إيهاب مصطفى - مدير مايكروسوفت الكويت: "مع إطلاق Windows 8 الجديد في الكويت و دول العالم، ان مايكروسوفت تعيد تصورها لنظام Windows  للعالم و كافة المستخدمين. يقدم  Windows 8 تجربة خاصة تلائم إحتياجات المستخدم وأسلوبة الفريد سواء كان من مستخدمي جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي الـ tablet الذي يعمل بالمس، كما يوفر نظام التشغيل Windows 8 للمستخدمين فرص استخدام اجهزتهم سواء كان للإبداع أوالعمل والتسلية".

يتوفر Windows 8 بنسختين للمستهلكين: Windows 8 و Windows 8 Pro. أما للشركات ورجال الأعمال فيوفر لهم  Windows 8 Enterprise إمكانيات جديدة لإنجاز الأعمال خلال التنقل مع ميزة Windows To Go ، DirectAccess ، و BranchCache ، بالإضافة إلى تعزيز الحماية المتكاملة عن طريق BitLocker  و AppLocker . كما أطلقت شركة مايكروسوفت Windows RT لتضاف إلى عائلة Windows والتي صممت خصيصاً للوائح ARM. وتتوفر هذه الخاصية مثبتة مسبقاًً على الأجهزة الجديدة.

كما تقدم Windows 8 خاصية بدء فتح الشاشة بطريقة سريعة وفعالة تتيح للمستخدم الوصول إلى أهم التطبيقات والمحتويات المحفوظة بكبسة زر واحدة، بالإضافة إلى تصفح الإنترنت عبر Internet Explorer 10 الجديد كلياً والذي يعمل باللمس ، والوصول إلى السحابة المدمجة مع  SkyDrive .

يمكن لمستخدمي  Windows Vista و Windows 7 شراء Windows 8 Pro بسعر 19.900 د.ك، أو تحميله عبر الإنترنت بسعر 39.99 دولار أمريكي. أما أصحاب7  Windows  المحملة على أجهزة الكمبيوتر التي تم شراؤها بين 2 يونيو 2012  و 31 يناير 2013 في أكثر من 140 دولة، فيمكنهم تحميل Windows 8 Pro بحوالي 14.99 دولار أمريكي من خلال عرض Windows Upgrade Offer المتوفر على www.windowsupgradeoffer.com. بالإضافة، تتوفر Windows 8  في الشركات المصنعة للأجهزة الكمبيوتر الأصلية  بدون نظام تشغيل.

تعد مايكروسوفت، التي تأسست في عام 1975، والمدرجة في سوق ناسداك تحت الرمز "NASDAQ: ‘MSFT’"، رائدة التطوير البرمجي عالمياً، وتوفر الشركة خدمات وحلول تسهم في مساعدة قطاع الأعمال والأفراد على إطلاق طاقاتهم الكامنة.