"آبل" تمدد مهل تسليم جهازها اللوحي "آي باد ميني"

بدأت "آبل" بتمديد مهل تسليم جهازها اللوحي الجديد المصغر المعروف ب "آي باد ميني"، ما يدفع إلى الظن أن الطلب قوي على هذا الجهاز الذي أطلقت الطلبيات المسبقة الخاصة به الجمعة.

وأعلنت متاجر "آبل" الإلكترونية في فرنسا وبريطانيا والمانيا قرابة الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش عن مهل تسليم تصل إلى أسبوعين لأجهزة "آي باد" المصغرة التي تتمتع بنفاذ لاسلكي إلى الانترنت، على ما أفاد أحد مراسلي وكالة فرانس برس.

وقد وعدت "آبل" بتسليم جهازها اللوحي الجديد في الولايات المتحدة في 2 تشرين الثاني/نوفمبر الذي حدد موعدا رسميا لتسويق "آي باد ميني" في 34 بلدا. وقد صرحت المجموعة الاميركية انهت قد تبدأ بتسليم الجهاز الجديد في كندا بين 2 و6 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتوقع المحللون أن يحقق جهاز "آي باد ميني" الذي كشف النقاب عنه الثلاثاء مبيعات مرتفعة تماما كجميع المنتجات الجديدة من "آبل".

واعتبر المحللون أن تسويق "آبل" لهذا الجهاز الاصغر حجما والارخص ثمنا هو بمثابة خطوة دفاعية اتخذتها الشركة في ظل المنافسة المحتدمة مع مصنعين آخرين في مجال الاجهزة اللوحية التي ينخفض حجمها وسعرها في السوق.

وقد اقرت "آبل" مساء الخميس بأنها خفضت هامش الاسعار الذي تعتمده عادة لضمان سعر تنافسي لجهازها اللوحي المصغر الذي يباع ابتداء من 329 دولارا في الولايات المتحدة، لكنه لا يزال اغلى بكثير من جهاز "كيندل فاير" من "امازون" و"نكسوس 7" من "غوغل" (199 دولارا).

وكانت المجموعة الأميركية قد باعت 14 مليون وحدة من جهاز "آي باد" خلال الربع الثالث من العام، مسجلة ارتفاعا بنسبة 26% في غضون سنة، لكن تراجعا بمعدل 3 ملايين وحدة مقارنة بالفترة الممتدة بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو.

أما سهم "آبل" فقد انخفض مساء الخميس بنسبة 1,25% ليصل إلى 601,94 دولار.

 

×