المهندس اليكس كيبمان ساهم خصوصا في تطوير خوذات هولولنس خلال مؤتمر في سياتل بولاية واشنطن في 11 مايو 2017

"مايكروسوفت" تعرض مقابض للتحكم بمنصات الواقع المختلط

كشفت "مايكروسوفت" عن مقابض للتحكم بأكسسوارات الواقعين المعزز والافتراضي، في خطوة جديدة لتطوير المنصات التكنولوجية للواقع المختلط.

ومن شأن التحديث المقبل لبرمجية التشغيل "ويندوز 10" أن يسمح للمستخدمين باستعمال هذه المقابض والخوذات التي طورها شركاء "مايكروسوفت" للغوص في بيئة مؤلفة من عناصر افتراضية وواقعية، وفق ما أوضح أحد المسؤولين في المجموعة خلال مؤتمر المطورين الذي تعقده "مايكروسوفت" في سياتل (شمال غرب).

وقال أليكس كيبمان الذي ساهم خصوصا في تطوير خوذات "هولولنس" إن "الواقع المختلط هو مستقبل المعلوماتية"، موضحا أن "ويندوز 10 هي برمجية التشغيل الوحيدة التي أنشئت منذ البداية لأجهزة الواقع المختلط".

ويستخدم مطورو البرمجيات خوذات الواقع المعزز "هولولنس" في تجاربهم منذ أكثر من سنة، غير أن "مايكروسوفت" لم توفرها بعد للجمهور العريض. وتشمل التطبيقات مجالات متعددة من الصناعة إلى الطب، مرورا بالتعليم.

وخلال المؤتمر المنظم في سياتل، عرض أعضاء من فرقة السيرك الشهيرة "سيرك دو سولاي" سبل استخدامهم ل "هولولنس" لإعداد تصاميم عروضهم بواسطة الواقع المعزز.

وتلجأ وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أيضا إلى هذه الخوذات لمحاكاة مهمات على المريخ، فضلا عن شركة طيران يابانية تدرب مهندسي الميكانيك بواسطتها.

ومن شأن مقابض التحكم التي عرضت الخميس أن تسمح برصد حركات المستخدمين بواسطة أجهزة استشعار داخلية.