اربعون مليون اشتراك مدفوع في خدمة "سبوتيفاي"

اربعون مليون اشتراك مدفوع في خدمة "سبوتيفاي"

اعلنت منصة "سبوتيفاي" السويدية للبث الموسيقى التدفقي ان عدد اشتراكاتها المدفوعة تجاوزت الاربعين مليونا ما يعزز موقعها الاول عالميا في هذا المجال.

 وقد بلغت نسبة النمو اكثر من 30 % في غضون ستة اشهر. وقد زادت "سبوتيفاي" بذلك الفارق بينها وبين منافسيها خصوصا وان نسبة نموها قريبة من نسبة منافستها الرئيسية خدمة "آبل ميوزيك "التي تضم 17 مليون اشتراك مدفوع.

وتجاوزت "سبوتيفاي" في نهاية حزيران/يونيو عتبة المئة مليون مشترك نشط. ولم يحدد المدير العام للخدمة دانيل ايك عدد مشتركيها حاليا.

وشهد البث الموسيقي التدفقي نموا كبيرا في العالم في النصف الاول من السنة الحالية مضاعفا المستوى الذي كان مسجلا العام الماضي للفترة نفسها على ما ذكرت الشركة المتخصصة "باز انغل ميوزيك".

وسجل القطاع في الولايات المتحدة وهي السوق الاكبر، في الاشهر الستة الاولى من هذه السنة 114 مليار عملية استماع متقدما للمرة الاولى على قطاع مشاهدة اشرطة الفيديو.

ومع اطلاق الخدمة في اندونيسيا في اذار/مارس الماضي، باتت "سبوتيفاي" موجودة في 59 بلدا. 

واصبحت الاشتراكات المدفوعة في قلب استراتيجيات خدمات البث الموسيقي التدفقي اذ ان العائدات الناجمة عن الاعلانات التي تبث الى المستخدمين المجانيين غير كافية بتاتا لتحقيق اي مردود.

ومن منافسي "سبوتيفاي" الاخرين، الشركة الفرنسية "ديزر" والاميركيتان "نابستر" و"تايدل" التي يملكها مغني الراب الاميركي جاي-زي.

 

×