نائب رئيس آبل لشؤون التسويق فيل شيلر خلال تقديم هواتف "آي فون 7" و"آي فون 7 بلاس" في سان فرانسيسيكو في 7 سبتمبر 2016

"ابل" تكشف عن الجيل الجديد من هواتف "آي فون"

كشفت "آبل" الأربعاء عن الجيل الجديد من هواتف "آي فون" الأكثر مقاومة للمياه والغبار الذي يتميز بسرعة أكبر وبكاميرا أفضل والذي لم يعد مزودا بوصلة للسماعات.

وتعهدت المجموعة الأميركية إتاحة النسخة الجديدة من لعبة "سوبر ماريو" على هواتف "آي فون" و"بوكيمون غو" على ساعات "آبل ووتش" التي أعلنت أيضا عن تحديثها.

وخلال عرض مقدم في سان فرانسيسكو، قال فيل شيلر،أحد المسؤولين في المجموعة، إن هواتف "آي فون 7" و"آي فون 7 بلاس" الأكبر حجما بقليل "هي مضادة للمياه والغبار" وتشكل "قفزة نوعية في مجال التصوير".

وتخلت "آبل" في النماذج الجديدة من هواتفها عن وصلة السماعات مع اعتماد سماعات لاسلكية أو مكيفة مع نوع آخر من الوصلات يعرف بـ "لايتنينغ" استخدم لشحن الجيل الأخير من أجهزة المجموعة.

وصرح شيلر "هواتفنا مزودة بأحدث التقنيات ونريد المزيد منها ودمجها كلها في الجهاز عينه، لذا لم تعد وصلة قديمة تستخدم استخداما واحدا تجدي نفعا كبيرا".

وستفتح "آبل" باب الطلبيات المسبقة الجمعة مع بدء تسليم المنتجات في 16 أيلول/سبتمبر إلى 25 بلدا بسعر أساسي يوازي 649 دولارا في الولايات المتحدة (من دون حسب الضرائب).

وستوفر الهواتف مع سماعات تعمل بوصلات "لايتنينغ" ومحول.

وتأمل "آبل" بالتالي زيادة مبيعات أكسسواراتها وهي قدمت خلال عرضها سماعات لاسلكية جديدة تحت اسم "ايربودز" بسعر 159 دولارا في الولايات المتحدة تتماشى مع هواتف "آي فون" وساعات "آبل ووتش" الذكية.

 

×