تتوجه مجموعة "فيسبوك" الاميركية الى المراهقين وراود الانترنت الشباب المحبين لاشرطة الفيديو وخدمة "سنابتشات" الشعبية جدا في صفوفهم مع تطبيق جديد لهواتف "آي فون" يهدف الى اقامة شبكات اجتماعية بين تلاميذ المدارس

فيسبوك تتجه الى محبي اشرطة الفيديو الشباب في تطبيق جديد

تتوجه مجموعة "فيسبوك" الاميركية الى المراهقين وراود الانترنت الشباب المحبين لاشرطة الفيديو وخدمة "سنابتشات" الشعبية جدا في صفوفهم، مع تطبيق جديد لهواتف "آي فون" يهدف الى اقامة شبكات اجتماعية بين تلاميذ المدارس.

ويمكن للجميع تحميل التطبيق "لايفستيدج" الذي طرحته "فيسبوك" من دون دعاية كبيرة في متجر "آي تيونز" لكن لا يمكن لمن هم فوق الحادية والعشرين الولوج الى حسابات المستخدمين الاخرين.

وجاء في وصف للتطبيق ان "+لايفستيدج+ تجعل من الاسهل تشاطر اشرطة الفيديو في اطار الشبكة المدرسية والتعرف بشكل افضل على الناس في مدرستكم او في المدارس المجاورة".

وتطلب الشبكة الاجتماعية الجديدة من المنضمين الجدد اليها اعداد اشرطة فيديو لوصف االامور التي يحبونها وتلك التي تزعجهم وجوانب اخرى من شخصيتهم.

وستجمع هذه الاشرطة لتعطي نبذة عامة عن الشخص يمكن للمستخدمين الاخرين رؤيتها شرط ان يكون دون الحادية والعشرين. وثمة اداة تسمح برصد الاشخاص الذين يزيد عمرهم عن ذلك.

ويرى بعض المراقبين في هذه الخدمة الجديدة محاولة اخرى للمجموعة للبقاء على تماس مع رواد الانترنت الشباب غير الراغبين بالانضمام مع اهلهم الى شبكة "فيسبوك" الرئيسية.