شعار لفيسبوك

"فيسبوك" تنوي الاستغناء عن البرمجيات المضادة للاعلانات

أعلنت "فيسبوك" عن عزمها إبطال البرمجيات المضادة للإعلانات المعتمدة عند المستخدمين الذين ينفذون إلى شبكتها بواسطة كمبيوتر، لكنها تعهدت في المقابل تقديم مزيد من الأدوات لإدارة الإعلانات المعروضة على المشتركين.

وكتب أندرو بوسوورث نائب الرئيس المكلف خصوصا بشؤون الترويج في رسالة نشرت على موقع المجموعة "سنبدأ بعرض إعلانات على فيسبوك عند المستخدمين الذين يلجأون إلى برمجيات لصد" هذا النوع من عمليات الترويج.

وذكرت المجموعة الأميركية بأن صد الإعلانات الإلكترونية "يخفض مصادر التمويل الضرورية لدعم الصحافة وغيرها من الخدمات المقدمة بالمجان والتي نستفيد منها على الانترنت".

وسيتسنى لمستخدمي "فيسبوك" مثلا تعديل المعايير الخاصة بحساباتهم لتحديد المواضيع التي لا تهمهم ووالتي لا يريدون تلقي إعلانات بشأنها أو للتوقف عن تلقي إعلانات معينة من شركات أو جمعيات أضافتهم إلى لوائح زبائنها.

وتعد الإعلانات مصدر العائدات الرئيسي على الخدمات المقدمة مجانا لمستخدمي الانترنت وقد تصل الأموال التي تفوتها البرمجيات المضادة للاعلانات على الجهات المعنية الى 27,8 مليار دولار بحلول العام 2020، أي 10 % من السوق العالمية للإعلانات الإلكترونية، بحسب مجموعة "جونيبر ريسيرتش".

 

×