تويتر

"تويتر" تزيد مدة اشرطة الفيديو المنشورة على شبكتها

أعلنت "تويتر" عن زيادة مدة أشرطة الفيديو المنشورة على شبكتها إلى 140 ثانية، في مسعى منها إلى جذب مزيد من المستخدمين.

وكتب جيريمي ريشيل المسؤول عن تطوير المنتجات في "تويتر" على مدونة المجموعة "كانت أشرطة الفيديو المحملة سابقا لا تتعدى الثلاثين ثانية. أما اليوم، فقد بات في وسعكم إعداد تغريدات مسجلة مدتها، كما تصورتم، 140 ثانية".

وهذه المدة الجديدة لأشرطة الفيديو المدمجة في التغريدات تحيل إلى السقف المحدد لرموز التغريدات المكتوبة على الشبكة التي ينبغي ألا تتخطى 140 رمزا.

وتعتزم "تويتر" أيضا أن ترفع تدريجا السقف المحدد لتطبيقها "فاين" المعروف بمقاطع الفيديو القصيرة التي لا يتخطى طولها ست ثوان. وستطبق التعديلات بداية عند مجموعة محدودة من المستخدمين.

وتواجه "تويتر" صعوبات في جذب مزيد من المستخدمين الذين لم ينم عددهم منذ عدة أشهر ولا يزال مستقرا عند حوالى 300 مليون مشترك.

ويعتبر بعض المحللين أن السقف المحدد للتغريدات المكتوبة بمئة وأربعين رمزا يحول دون نمو الشبكة التي تشهد منافسة محتدمة من تطبيقات أخرى تركز أكثر على الصور. فقد أعلنت مثلا خدمة "إنستغرام" لتشارك الصور وأشرطة الفيديو التابعة لـ "فيسبوك" أنها تخطت عتبة الخمسمئة مليون مستخدم.

من ثم باتت "تويتر" تولي أهمية أكبر للمحتويات المصورة، خصوصا عبر أشرطة فيديو تدمج في التغريدات بواسطة تطبيق "فاين".

وتسمح خدمة التواصل الاجتماعي لبعض الشركاء بنشر أشرطة فيديو أطول بكثير قد تصل مدتها إلى 10 دقائق بواسطة أدوات خاصة.

وقد أعلنت أيضاالمجموعة الأميركية الاثنين عن شراء شركة "ماجيك بوني" الناشئة في لندن المتخصصة في معالجة الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي، بموجب صفقة تهدف إلى تحسين البث المباشر.

 

×