عرضت النسخة الجديدة 'اكس بوكس وان اس' المقرر تسويقها بسعر 299 دولارا اعتبارا من أغسطس عشية افتتاح المعرض السنوي لقطاع ألعاب الفيديو 'إلكترونك إنترتاينمنت إكسبو' 'إي 3' في لوس أنجليس

"مايكروسوفت" تكشف عن نسخة جديدة من جهاز "اكس بوكس" اصغر حجما وارخص كلفة

كشفت "مايكروسوفت" عن نسخة جديدة من جهاز "اكس بوكس" لألعاب الفيديو أكثر رفعا وبسعر أرخص ومزودة بمجموعة من الألعاب الجديدة، في مسعى إلى منافسة جهاز "بي اس 4" من "سوني" الذي يهمين على السوق.

وعرضت النسخة الجديدة "اكس بوكس وان اس" المقرر تسويقها بسعر 299 دولارا اعتبارا من آب/أغسطس عشية افتتاح المعرض السنوي لقطاع ألعاب الفيديو "إلكترونك إنترتاينمنت إكسبو" (إي 3) في لوس أنجليس.

وقال فيل سبنسر المسؤول عن فريق "اكس بوكس" خلال العرض المقدم لوسائل الإعلام "هذه ليست سوى البداية".

والنسخة الجديدة من جهاز "مايكروسوفت" هي أصغر وأرفع بنسبة 40 % من السابقة.

وتطور "مايكروسوفت" على المدى الطويل نسخة جديدة من "اكس بوكس وان" لتكون منصة مزودة بتقنية الواقع الافتراضي وبألعاب شديدة السرعة، على ما صرح فيل سبنسر موضحا أن "هدفنا هو إنتاج جهاز ألعاب الفيديو الأقوى في العالم".

ومن المزمع طرح هذا النموذج الجديد من الجهاز المعروف ب"بروجكت سكوربيون" في نهاية العام 2017.

وأعلنت "مايكروسوفت" في هذه المناسبة أيضا عن إتاحة إمكانية اللعب في الوقت نفسه على أجهزة "إكس بوكس" والحواسيب العاملة بنظام "ويندوز".

وتهيمن شركة "سوني" على مجال ألعاب الفيديو مع أجهزة "بي اس 4" التي بيعت منها أكثر من 40 مليون نسخة منذ طرحها في الأسواق في نهاية العام 2013. ولم تكشف "مايكروسوفوت" من جهتها عن أرقام خاصة بمبيعات أجهزة "اكس بوكس وان" التي سوقت في المدة عينها، غير أن الخبراء يقدرون أن تكون مبيعاتها قد بلغت نصف تلك التي حققتها "بي اس 4".

وكانت "سوني" قد خفضت العام الماضي سعر جهاز "بي اس 4" المنافس الأكبر ل"اكس بوكس" 50 دولارا إلى 350 دولارا. وقامت "مايكروسوفت" بالمثل مع تقديم "اكس بوكس وان" من دون جهاز الاستشعار "كينكت" بسعر 350 دولارا.