"لينوفو" تكشف عن مجموعة هواتف جديدة مزودة بتقنية الواقع المعزز

"لينوفو" تكشف عن مجموعة هواتف جديدة مزودة بتقنية الواقع المعزز

كشفت مجموعة "لينوفو" الصينية في سان فرانسيسكو عن مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة تضم أول هاتف مزود بتقنية الواقع المعزز من تطوير "غوغل".

وتم الإعلان عن الشراكة بين "لينوفو" و"غوغل" في كانون الثاني/يناير خلال معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية (سي اي اس) في لاس فيغاس ، لكن من دون الكشف عن الجهاز قيد التصميم.

و"فاب2 برو" هو أول جهاز موجه لعامة الجمهور مزود بالتقنية المعرفة ب"مشروع تانغو" ("بروجكت تانغو") من تطوير "غوغل". ومن المزمع طرحه للبيع في أسواق العالم أجمع في أيلول/سبتمبر بسعر 499 دولارا.

ويتمتع هذا الهاتف بأجهزة استشعار تسمح له برصد البيئة المحيطة به على الفور ورسم خريطة لها، فيعرض هذه الصور على الشاشة مع إمكانية إضافة صور تجسيمية (هولوغرام).

ولهذه التقنية استخدامات كثيرة ترفيهية وعملية.

وكانت "غوغل" قد كشفت عن مشروع "تانغو" للأبحاث سنة 2014  بواسطة جهاز محمول تجريبي مزود بأجهزة استشعار لاستنساخ قاعة ما والبيئة المحيطة بالمستخدم بتقنية الأبعاد الثلاثية. غير أن هذه التكنولوجيا كانت حكرا على جهاز مخصص لمطوري التطبيقات.

وعرضت "لينوفو" أيضا هواتف جديدة تكيف بحسب حاجات المستخدمين تحت اسم "موتو زي" طورتها شركة "موتورولا" التي اشترتها من "غوغل" سنة 2014 في مقابل ثلاثة مليارات دولار.

ويمكن إضافة قطع إلى هذه الأجهزة بواسطة مغناطيس صغير، ما يكسبها وظائف جديدة، مثل إضافة مكبرات صوت قوية.

ومن المرتقب تسويق هذه الأجهزة بداية في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة قبل طرحها في أسواق أخرى في مرحلة لاحقة من السنة. ولم يكشف عن سعرها بعد.

وقال الممثل آشتون كوتشر الذي تستعين به "لينوفو" للترويج لمنتجاتها "هذا الهاتف قادر على التحول"، مشيرا إلى "تغير تام في قواعد اللعبة".

 

×