أمازون

"امازون" تطلق خدمة جديدة لاشرطة الفيديو على الانترنت

قدمت "أمازون" خدمة جديدة الثلاثاء تسمح لمعدي أشرطة الفيديو بوضع إنتاجاتهم على الشبكة، منافسة بالتالي خدمة "يوتيوب" التابعة لـ"غوغل" المملوكة من "ألفابت".

وقدمت "أمازون فيديو ديركت" (ايه في دي) في بيان على أنها "برنامج جديد يوفر في إطار الخدمة الذاتية ويسمح للمؤلفين ... بعرض محتويات أشرطة الفيديو التي يعدونها على زبائن +أمازون+". وتعهد العملاق الأميركي للتوزيع على الانترنت تقديم علاوات مالية لأصحاب الأشرطة المعروضة على شبكته.

وتأتي هذه المبادرة الجديدة بعد إعلان "أمازون" في نهاية نيسان/أبريل عن عزمها زيادة نفقاتها في مجال الفيديو على الانترنت "زيادة ملحوظة". وقد استثمرت المجموعة كثيرا في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة وباتت من كبار منافسي "نتفلكس".

وتوزع أشرطة الفيديو المعروضة في إطار "ايه في دي" في البلدان التي تسري فيها خدمة الفيديو على الانترنت من "أمازون"، أي حاليا الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا واليابان.

وتتسنى عدة خيارات توزيع لأصحاب هذه الأعمال.

فيمكن مثلا إدماج إنتاجاتهم مجانا في خدمة "برايم فيديو" للبث التدفقي التي تعرض في إطارها آلاف الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. ويقدم لهم في هذه الحال 0,15 دولار في مقابل كل ساعة تشاهد فيها أعمالهم في الولايات المتحدة وتنخفض هذه التسعيرة إلى 0,06 دولار في الخارج.

لكنه من الممكن أيضا عرض محتويات الفيديو عبر "ايه في دي" على شكل اشتراكات منفصلة يمكن تأجيرها أو بيعها بالقطعة. 

ويتسنى لمركبي أشرطة الفيديو تقديم أعمالهم لجميع زبائن "أمازون" مرفقة بإعلانات. وهم يحصلون في هذه الحال على نسبة من العائدات الإعلانية.

وتعهدت "أمازون" أيضا تقديم علاوة بقدر مليون دولار توزع على مصممي أفضل مئة شريط فيديو يعرض على "ايه في دي" ويستقطب أكبر عدد من المشاهدين.

 

×