هواوي P9

هواوي تطلق هاتف P9 الجديد كلياً في الكويت

أطلقت مجموعة المنتجات الاستهلاكية لشركة "هواوي" هاتف P9 الجديد كلياً والمنتظر في سوق الكويت، إذ يتمتع الهاتف الجديد بخاصيات متقدمة تجعله من أفضل الهواتف المتوفرة في السوق الحالي، وأيضاً بخاصية مميزة وهي الكاميرا الثورية ذات العدسة المزدوجة الذي ابتكرها التعاون غير المسبوق بين شركة "هواوي" وشركة "لايكا" (Leica) العالمية المتخصصة في صنع الكاميرات والعدسات.

وجاء إطلاق الهاتف الجديد في حفل خاص لمستخدمي هواتف "هواوي" في الكويت لعرض مميزات الهاتف وإعطائهم الأولوية في تجربته.

وحاز الهاتف منذ الإعلان عنه وبدء طرحه بإشادة عالمية لما تقدمه الكاميرا من وضوح قوي في الصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها والتي تستقطب ضوء أكثر. وأثمر التعاون بين "هواوي" و"لايكا" بإعادة ابتكار الكاميرا للهواتف الذكية بحيث تدمج ما بين الكاميرا المتطورة والبرمجية المتقدمة. ويمكّن هاتف P9 من التقاط صوراً عالية الجودة دون أن يؤثر ذلك على تصميم الهاتف المدمج والأنيق.

وتتميز صور كاميرا هاتف P9 بالصور الحيوية في الألون، وصور خلابة بالأبيض والأسود، إذ تلتقط الكاميرا صوراً عبر نوعين من مجسات الكاميرا، واحدة للألوان والثانية لأحادي الألوان. ويحصل المستخدم على صور حادة بفضل معالج الصور ثنائي النواة، ومعالج الإشارات الرقمي، وعمق مقاييس معالج الصور الذي يوفر تقنية متقدمة لوضوح الصورة، وسرعة التقاطها ومعالجتها.

وقال مدير مجموعة المنتجات الاستهلاكية في الكويت، السيد/ جيم زو: "بعد النجاحات المتتالية التي لاقتها هواتف هواوي في عام 2015 وفي بداية هذا العام مع إطلاق هاتف Mate 8 الذي حاز على جوائز عالمية، يدمج هاتف هواوي P9 بين الفعالية التامة التي تتسم بها هواتف هواوي والكاميرا الثورية التي تمكّن كل مستخدم من أخذ صوراً رائعة وبالأخص صور السلفي المميزة إن كان ذلك في الصباح أو المساء. فبفضل التقنية المتقدمة المبتكرة بالتعاون مع لايكا وحجم 8 ميجا بيكسل، يحصل المستخدم على صور سلفي رائعة حتى عند افتقار الضوء. وتكون ألوان الصور قريبة جداً للألوان الطبيعية والتي يمكن رؤيتها على حجم 5.2 بوصة لشاشة عالية الوضوح بالكامل. وطبعاً، لا يقتصر الهاتف الجديد على كاميرته المبتكرة، بل يتميز بتقنيات تتفوق على توقعات المستخدمين."

مميزات هاتف "هواوي" P9

تتمتع شاشة هاتف "هواوي" P9 بتقنية عالية الوضوح بالكامل بحجم 5.2 بوصة، وتستخدم سلسلة الألوان الهوليودية لتغطية 96% من الطيف اللوني.

وتتمتع الكاميرا مزدوجة العدسة بحجم 12 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية وتتضمن نوعين من مجسات الكاميرا، واحدة للألوان والثانية لأحادي الألوان. كما تتمتع الكاميرا بتقنية التركيز المزودة بالليزر لتكون الكاميرا أكثر حساسية بنسبة 200% من الكاميرات المسبقة، ولإعطاء نتيجة أكثر دقة بنسبة 300%.

يعمل هاتف "هواوي" P9 بفعالية كبيرة على برمجية Kirin 955 الذي يعتمد على تقنية شريحة TSMC 16nm FinFET Plus. وتنفرد وحدة المعالجة المركزية (CPU) بأنها تعزز القوة بنسبة 100% مقارنة بهاتف P8، في حين تعزز وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مستوى الأداء بنسبة 125%.

ويعمل هاتف "هواوي" P9 على نظام "هواوي" EMUI 4.0 الذي يعتمد على نظام Marshmallow 6.0، كما يقدم مئات التحسينات لتعزيز أداء النظام وتجربة العميل.

ويشتمل الهاتف الجديد على تقنية التوصيل USB من نوع C.

فعالية للأعمال

كما يحمل هاتف "هواوي" P9 تقنية "Super Hands-Free 3.0" التي تمكّن المستخدم من العمل بحرية تامة في مختلف الحالات والأماكن لتكون محادثاتهم أكثر وضوحاً ودقةً على بعد ثلاثة أمتار. وتتمتع هذه الخاصية بتقنية التقاط الصوت وتقليص الضجيج المصاحب على مدار 120 درجة لتكون المحادثات أكثر وضوحاً مهما كان المكان.

التواصل على مستوى العالم

تم تصميم هاتف "هواوي" P9 بخاصية الشريحة المزدوجة ودعم للتواصل المزدوج، إذ يلتقط الهاتف 33 ترددات في أكثر من 100 دولة، وتردد LTE (CAT 6) وتواصل بسرعة 300 ميجا بايتس في الثانية ليكون الهاتف المثالي للمسافرين المعتادين.