×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بلنسية يهزم بيلباو 2-1 ويشدد قبضته على المركز الثالث في اسبانيا

شدد بلنسية قبضته على المركز الثالث في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال اوروبا عندما قاده البديل جوناس المنضم حديثا لتحويل تأخره بهدف الى فوز 2-1 على مضيفه اتليتيك بيلباو يوم الاحد.

 

وعوض فياريال صاحب المركز الرابع تخلفه مرتين ليتعادل 2-2 خارج ملعبه مع ريسنج سانتندر ليزيد بلنسية الفارق معه الى اربع نقاط بعد مرور 25 جولة.

ويملك بلنسية 51 نقطة متخلفا بعشر نقاط وراء ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني والذي تراجع بفارق سبع نقاط خلف برشلونة المتصدر بعد تعادله بدون أهداف مع ديبورتيفو كورونا يوم السبت.

وسجل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم هدفا نادرا بالرأس ليقود برشلونة للفوز 3-صفر خارج ملعبه على ريال مايوركا ليصبح رصيد الفريق القطالوني المتصدر 68 نقطة.

وبدا بيلباو في طريقه لوضع حد لخسارته في المباراتين الماضيتين عندما وضعه فرناندو لورينتي مهاجم منتخب اسبانيا في المقدمة في الدقيقة 14.

لكن خوان ماتا زميل لورينتي في المنتخب الاسباني أدرك التعادل لبلنسية في الدقيقة 71 بعد عمل جيد من الجناح خواكين قبل أن يتابع البرازيلي جوناس كرة مرتدة اثر تسديدة أطلقها تينو كوستا ليحرز هدف الفوز قبل نحو عشر دقائق من النهاية.

وفي مباراة جرت في وقت سابق يوم الاحد أخفق فياريال في الاستفادة من الدفعة التي حصل عليها جراء فوزه على نابولي الايطالي في كأس الاندية الاوروبية الاسبوع الماضي. ولم يحقق فياريال الذي يدربه خوان كارلوس جاريدو أي فوز في مبارياته الاربع الماضية في الدوري اذ خسر مرتين وتعادل 1-1 على ملعبه مع ملقة فريق الذيل.

ولم يخسر سانتندر منذ استحواذ رجل الاعمال الهندي احسان علي سيد على النادي في نهاية يناير كانون الثاني الماضي وظل في المركز 12 برصيد 29 نقطة مبتعدا بخمس نقاط عن منطقة الهبوط.

وتقدم سانتندر في الدقيقة الثالثة عندما حول المهاجم اريل الكرة في المرمى من مسافة قريبة وسط احتفال رجل الاعمال الهندي في المدرجات.

وزادت معاناة فياريال بعد طرد المدرب جاريدو في بداية الشوط الثاني لكن الفريق أدرك التعادل في الدقيقة 66 بعد ضربة رأس من ماركو روبن.
وسجل البديل جيوفاني دوس سانتوس هدفا رائعا ليعيد المقدمة لسانتندر بعد دقيقتين عندما تلقى تمريرة من بيدرو مونيتيس.

وتعادل المهاجم البرازيلي نيلمار لفياريال في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.