المهاجم الالماني السابق اوليفر بيرهوف يسحب ورقة فرنسا

مونديال : قرعة شائكة لفرنسا .. وايطاليا واسبانيا في مجموعة واحدة

سيكون الطريق المؤدي الى نهائيات الى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا شائكا جدا بالنسبة الى فرنسا التي توجت باللقب العالمي عام 1998 وذلك بعد ان اوقعتها القرعة في مجموعة صعبة الى جانب هولندا ثالثة النسخة الاخيرة والسويد بقيادة نجمها زلاتان ابراهيموفيتش.

ولم ترحم القرعة ايضا المنتخب الاسباني بطل عام 2010 واوقعته مع ايطاليا المتوجة باللقب اربع مرات اخرها عام 2006 في مجموعة واحدة.

وكان منتخب لا روخا توج بثلاث بطولات كبرى على التوالي (كأس اوروبا عامي 2008 و2012، وكأس العالم 2010)، قبل ان يخرج بخفي حنين من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014.

وتبقى اسبانيا مرجعا كبيرا في كرة القدم بدليل فوز ممثليها بالمسابقتين الاوروبيتين في الموسم الفائت وهما برشلونة في دوري ابطال اوروبا، واشبيلية في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

ويتأهل متصدر كل من المجموعات التسع الى النهائيات مباشرة في حين تخوض افضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق في ما بينها.

وكانت فرنسا عانت الامرين في التصفيات الاخيرة حيث احتاجت الى الملحق لتخطي عقبة اوكرانيا علما بانها خسرت امامها ذهابا صفر-2، قبل ان تفوز عليها 3-صفر في باريس.

اما المانيا بطلة العالم فوقعت في مجموعة سهلة للغاية وستكون مرشحة بقوة لانتزاع المركز الاول على حساب تشيكيا وايرلندا الشمالية والنروج.

والامر ينطبق على البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو التي ابتسمت لها القرعة وجاءت مع سويسرا والمجر ولاتفيا.

اما انكلترا فتواجه جارتها اسكتلندا في اقوى مباريات المجموعة السادسة، الى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا.

وشارك في عملية سحب القرعة التي اقيمت في قصر قسطنطين في مدينة سان بطرسبورغ نجوم سابقون وحاليون ابرزهم البرازيلي رونالدو، والكاميروني صامويل ايتو والايطالي فابيو كانافارو والالماني اوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.

وهنا القرعة:

- المجموعة الاولى: هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا، لوكسمبورغ

- المجموعة الثانية: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا، اندورا

- المجموعة الثالثة: المانيا، تشيكيا، ايرلندا الشمالية، النروج ، اذربيجان، سان مارينو

- المجموعة الرابعة: ويلز، النمسا، صربيا، جمهورية ايرلندا، مولدافيا، جورجيا

- المجموعة الخامسة: رومانيا، الدنمارك، بولندا، مونتينيغرو، ارمينيا، كازاخستان

- المجموعة السادسة: انكلترا، سلوفاكيا، اسكتلندا، مالطا، سلوفينيا، ليتوانيا

- المجموعة السابعة: اسبانيا، ايطاليا، البانيا، اسرائيل، مقدونيا، ليشتنشتاين

- المجموعة الثامنة: بلجيكا، البوسنة والهرسك، اليونان، استونيا، قبرص

- المجموعة التاسعة: كرواتيا ايسلندا، اوكرانيا، تركيا، فنلندا

 

×