صورة ارشيفية

بوتن يلتقي بلاتر في قرعة مونديال 2018

أعلن الكرملين، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، سيلتقي الرئيس "المستقيل" للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، على هامش سحب قرعة كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018.

وفي حال حصلت زيارة بلاتر إلى سانت بطرسبرغ، حيث ستجري القرعة السبت المقبل، فإنها ستكون المرة الأولى التي يخرج فيها بلاتر منذ الزلزال الذي ضرب الفيفا بسبب الفساد.

وأدت فضيحة الفساد في الفيفا إلى اعتقال مسوؤلين كبار في الاتحاد الدولي، وكذلك فتح تحقيق مستقبل من قبل القضاء السويسري بشأن منح استضافة كأس العالم عام 2018 في روسيا و2022 في قطر.

ونفت روسيا وقطر أي اتهامات بالفساد في ما يتعلق بملفي الاستضافة، واعتبرت موسكو أن هناك حملة غربية لسحب استضافة كأس العالم منها.

ويستمر بلاتر في مهمته على رأس الفيفا حتى 26 فبراير 2016، وهو الموعد الذي حددته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في اجتماعها الاثنين لعقد الجمعية العمومية غير العادية وانتخاب رئيس جديد.

وقدم بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا بشكل مفاجئ في 2 يونيو الماضي بعد أربعة أيام على فوزه بولاية خامسة على التوالي، تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية، ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد.

 

×