ماتيو دارميان

الدوري الانجليزي: دارميان ينتقل إلى مانشستر يونايتد رسميا

أعلن نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت انتقال لاعبه ماتيو دارميان إلى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي رسميا مقابل 20 مليون يورو.

وكان دارميان قد سافر إلى مانشستر أمس الجمعة، قبل أن يخضع للفحوصات الطبية الروتينية للإعلان عن إتمام الصفقة رسميا.

وتردد أن قيمة التعاقد مع دارميان بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى مليوني يورو كمكافآت مرتبطة بالأداء.

وكتب النادي الإيطالي في بيان له اليوم "إن نادي تورينو يعلن أن لاعبه ماتيو دارميان قد تم بيعه بشكل رسمي إلى مانشستر يونايتد".

أضاف بيان تورينو "إن رئيس النادي أوربانو كايرو يود أن يشكر دارميان على العمل الاحترافي والدؤوب الذي قدمه مع تورينو خلال السنوات الماضية".

وأوضح البيان "إن الجميع في تورينو من رئيس النادي حتى أصغر لاعب في أكاديمية الناشئين يرغب في أن يقدم ماتيو أفضل ما لديه في هذه التجربة الجديدة الاستثنائية". وبدأ دارميان 25' عاما'، الذي خاض 13 مباراة دولة مع المنتخب الإيطالي، مسيرته مع فريق الشباب بنادي ميلان، قبل أن ينضم إلى صفوف باليرمو عام 2010 مقابل 800 ألف يورو، ثم انتقل إلى تورينو عام 2012 مقابل 1.8 مليون يورو.

وارتفعت قيمة دارميان بشكل مفاجيء في ظل أدائه اللافت الذي قدمه مع تورينو أو المنتخب الإيطالي، لاسيما وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، ليجذب إليه أنظار العديد من الأندية الكبرى في مقدمتها بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني ونابولي الإيطالي، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد.

واختار دارميان الانتقال إلى يونايتد، حيث وصف هذه الخطوة بأنه (حلم تحول إلى حقيقة).

ويعد دارميان اللاعب الثاني الذي ينضم لمانشستر يونايتد اليوم، بعدما أنهى النادي الانجليزي إجراءات انتقال باستيان شفاينشتايجر نجم وسط ملعب بايرن ميونيخ الألماني في وقت سابق.

 

×