كلينت ديمبسي مهاجم المنتخب الاميركي

الكأس الذهبية 2015: تجريد ديمبسي من شارة القائد لمنتخب الولايات المتحدة

اعلن الالماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم اليوم الخميس ان كلينت ديمبسي لن يحمل شارة القائد خلال نهائيات الكأس الذهبية لعام 2015 المقررة من 7 الى 26 تموز/يوليو الحالي، وذلك بعد تشاجره مع احد الحكام في احدى مباريات كأس الولايات المتحدة.

وقال كلينسمان في موقع الاتحاد الاميركي على شبكة الانترنت: "في الوقت الحالي، افضل شىء فعله هو اعطاء المسؤولية لمايكل برادلي وترك كلينت يركز على ما يحسن عمله اي تسجيل الاهداف".

واضاف كلينسمان: "نحن في الواقع بحاجة لكلينت ديمبسي ونحن بحاجة اليه بذهنية نقية، ما حصل له كان خطأ، كانت اول بطاقة حمراء يحصل عليها وكان هدفا للكثير من الانتقادات".

وكان ديمبسي (32 عاما) مهاجم سياتل ساوندرز الذي يعتبر افضل هداف بين اللاعبين الممارسين حاليا في الولايات المتحدة بتسجيله 40 هدفا في 112 مباراة دولية قد حصل على بطاقة حمراء في الدور الرابع من كأس الولايات المتحدة في المباراة التي لعبها فريقه امام بورتلاند في 17 حزيران/يونيو، وذلك على اثر مشادة حادة مع حكم المباراة.

وسبق ذلك نيله انذارا بسبب رميه على الارض الكتيب الذي يسجل عليه الحكم طرد لاعب اخر من سياتيل ثم قام بعد ذلك بتمزيقه ليحصل بعد ذلك على الانذار الثاني الذي ادى الى طرده.

وكان ديمبسي عاد الى الدوري الاميركي عام 2013 بعدما امضى 6 مواسم في انكلترا مع فولهام وتوتنهام وهو لن يتمكن من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الولايات المتحدة.

كما اوقف ديمبسي 3 مباريات في الدوري المحلي.

اما برادلي ابن مدرب المنتخب الاميركي السابق بوب برادلي، فلعب 98 مباراة دولية وسجل 13 هدفا.

وانضم برادلي الى تورونتو عام 2014 بعد 8 اعوام في اوروبا دافع خلالها عن الوان بوروسيا مونشغلادباخ الالماني من 2008 الى 2011، وروما الايطالي من 2012 الى 2014.

وتسعى الولايات المتحدة الى الاحتفاظ بلقبها بطلة للكأس الذهبية المسابقة الاكثر اهمية في دول الكونكاكاف وهي ستلتقي في الدور الاول مع بنما وهندوراس وهايتي.

 

×