شعار الفيفا امام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم

"الليغا" تقاضي الفيفا بسبب قطر 2022

قرر المسؤولون عن الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي لتغيير قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إقامة مونديال قطر 2022 شتاء، وتحديداً في شهري نوفمبر وديسمبر.

وأكدت المحكمة تقدم الدوري الإسباني للاستئناف ضد قرار الفيفا، الذي تم اتخاذه لتفادي لعب المباريات خلال فصل الصيف كما هو المعتاد، وتجنب درجات الحرارة المرتفعة في الدولة المستضيفة في هذا الوقت.

وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تابياس، أن إقامة البطولة شتاء سيتسبب في خسارة البطولة الإسبانية نحو 65 مليون يورو استناداً على تقارير من متخصصين مستقلين أوردها في الدعوى، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

كما أكد تابياس على الدعم المبدئي من الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، كالدوري الإيطالي والألماني والإنجليزي، مشيرا إلى أنهم ما زالوا يشعرون بالخوف من الفيفا، ما دفعهم لرفض التوقيع على أي اتفاقيات تنسيق.

من ناحيتها، أصدرت رابطة الأندية الفرنسية المحترفة بيانا تؤكد فيه دعمها التام لموقف الدوري الإسباني، واستعدادها لدعم أي إجراء قانوني ضد الفيفا.

وطالبت روابط الأندية الأوروبية بإقامة مونديال قطر في الفترة ما بين 5 مايو و4 يونيو، وهو الاقتراح الذي رفضه الفيفا سابقا.

 

×