السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

فضائح فيفا: بلاتر "لم استقل"

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انه لم يستقل من المنظمة الدولية وذلك في حديث مع صحيفة "بليك" السويسرية اليوم الجمعة.

وكان بلاتر (79 عاما) اعرب الشهر الماضي عن نيته بترك منصبه بعد ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات، في ظل فضيحة فساد تاريخية تضرب المنظمة الدولية اثر اتهامات صادرة عن القضاء الاميركي.

وقال بلاتر للصحيفة في حدث لتسويق متحف الاتحاد الدولي الذي سيفتتح عام 2016: "لم استقل. لقد وضعت ولايتي بتصرف الجمعية العمومية غير العادية (لفيفا)".

واتجه بلاتر الى الحاضرين في الحفل مازحا: "بالنسبة لي شخصيا فان هذا المتحف ثمرة من الحب، لكن لا تخطئوا فهمي، لن ادخل الان الى المتحف او الى اعمال تماثيل الشمع".

وكان بلاتر الذي دخل الى فيفا قبل 40 عاما قال في خطابه الشهير: "قررت ان اسلم ولايتي في الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة. ساتابع مهامي كرئيس للاتحاد الدولي حتى اجراء الانتخابات. بما اني لن اترشح، وانا حر الان من القيود التي تفرضها الانتخابات، ساكون قادرا على التركيز لقيادة بعيدة الأمد، والاصلاحات الرئيسة التي تتجاوز جهودنا السابقة".

ومن المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا استثنائيا في 20 تموز/يوليو في زيوريخ من اجل تحديد موعد لانتخابات رئاسية جديدة بين نهاية 2015 ومطلع 2016.

 

×