البرازيلي نيمار يحتفل بتسجيل هدف في مرمى يوفنتوس

برشلونة يواصل كتابة التاريخ على حساب يوفنتوس ويستكمل الثلاثية بلقب دوري الأبطال

واصل برشلونة الأسباني كتابة التاريخ واستكمل ثلاثية ألقابه في الموسم الحالي بفوزه الثمين 3 - 1 على يوفنتوس الإيطالي اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ونال برشلونة المكافأة على موسمه الاستثنائي ووضع اليوم الجوهرة الأوروبية على تاج ألقابه في الموسم الحالي بفضل الفوز الثمين في مباراة رائعة تليق بالنهائي الأوروبي.

ورفع برشلونة رصيده من الألقاب في هذه البطولة إلى خمسة ألقاب حيث سبق له التتويج باللقب أيضا في أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند لقبين فقط في عامي 1985 و1996.

واستكمل برشلونة الثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي وأصبح أول فريق في أوروبا يحرز هذه الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) مرتين في تاريخه حيث سبق أن حقق نفس الثلاثية في 2009 بقيادة مديره الفني السابق جوسيب جوارديولا
وفي المقابل ، فشل يوفنتوس في إحراز هذه الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه حيث خسر مباراة اليوم وأحرز مركز الوصيف في دوري الأبطال بعدما توجي بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا هذا الموسم.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة ليكون رابع أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لدوري الأبطال فيما تسابق زملاؤه في إهدار الفرص التي سنحت لهم والتي كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالح الفريق في هذا الشوط.

وفي المقابل ، اعتمدت فرص يوفنتوس في الشوط الأول على التسديدات القوية من خارج حدود المنطقة رغم اهتزاز دفاع برشلونة في بعض الفترات ولكن اهتزاز أعصاب لاعبي يوفنتوس وعصبية آرتورو فيدال حرمت الفريق من تهديد مرمى برشلونة بشكل جاد.

وفي الشوط الثاني ، سجل الأسباني الشاب ألفارو موراتا هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 55 ليكون هدفه الخامس في 12 مباراة خاضها في البطولة هذا الموسم.

ولكن الأوروجوياني لويس سواريز أهدى برشلونة هدف الفوز الثمين 2 - 1 في الدقيقة 68 ليكون هدفه السابع في البطولة هذا الموسم.

وسجل نيمار الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة اليوم المشاركة الأخيرة للاعب المخضرم تشافي هيرنانديز مع برشلونة حيث خاض اللاعب اليوم مباراته رقم 151 في دوري الأبطال ليودع برشلونة قبل الانضمام لفريقه الجديد السد القطري علما بأنه شارك بداية من الدقيقة 78.