كاميرون جيروم لاعب نوريتش يحتفل مع ناثان ريدموند بتسجيل هدفه الاول خلال مباراة فريقه امام ميدلسبره

هدفان مبكران وراء عودة نوريتش للدوري الإنجليزي الممتاز

تأهل نوريتش سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ميدلسبره في المواجهة الفاصلة على استاد ويمبلي ليحسم أغلى مواجهة في كرة القدم العالمية يوم الاثنين.

وسجل كاميرون جيروم الهدف الأول لنوريتش في الدقيقة 12 بعد خطأ من دفاع ميدلسبره وأضاف ناثان ريدموند الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق ليعود للدوري الممتاز بعدما قضى موسما واحدا بالدرجة الثانية.

وكان نوريتش - الذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام بالدرجة الثانية - فاز بنتيجة 4-2 على إبسويتش تاون في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي من التصفيات.

وسيتطلع نوريتش للحصول على الأقل على 120 مليون جنيه إسترليني (185.90 مليون دولار) من عائدات التأهل وحقوق البث والرعاية.

وقال راسل مارتن قائد نوريتش لشبكة سكاي سبورتس "هذا أمر مفعم بالمشاعر بعدما حدث العام الماضي. لعب ميدلسبره بشكل مذهل هذا الموسم لكننا تقريبا قدمنا أفضل مبارياتنا هذا الموسم."

وكان نوريتش قريبا من التقدم بهدف بعد مرور تسع دقائق عندما سدد برادلي جونسون كرة قوية بقدمه اليسرى من 20 مترا لكنها اصطدمت بالعارضة بعدما أخفق جيروم في تحويلها بضربة رأس.

ورد ميدلسبره بكرة خطيرة وأطلق إيلي فوسن تسديدة هائلة من خارج المنطقة من نحو 25 مترا لكنها ارتدت من العارضة.

لكن نوريتش كان صاحب التقدم عندما انتزع جيروم الكرة من الإسباني دانييل أيالا ناحية اليسار وتقدم ناحية المرمى ثم سجل الهدف من زاوية ضيقة في مرمى الحارس ديميتريوس كونستانتوبولوس.

وأضاف ريدموند لاعب الوسط الهدف الثاني بتسديدة قوية من مدى قريب بعدما تلقى تمريرة من ستيفن ويتيكر.

وكان ميدلسبره الأكثر خطورة في الشوط الثاني لكن النتيجة لم تتغير ليتمكن نوريتش بقيادة المدرب الشاب أليكس نيل البالغ عمره 33 عاما للتأهل بنجاح للدوري الممتاز.

وسبق أن تأهل بورنموث وواتفورد بشكل مباشر للدوري الممتاز بينما هبطت أندية كوينز بارك رينجرز وبيرنلي وهال سيتي.

 

×