لاعبو فرايبورغ يحتفلون بالفوز على بايرن ميونيخ

الدوري الالماني: هزائم البطل مستمرة وشتوتغارت ينعش اماله ويعمق جراح هامبورغ

واصل بايرن ميونيخ المتوج باللقب خسائره بسقوطه امام مضيفه فرايبورغ 1-2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهي الخسارة الخامسة للفريق البافاري في مختلف المسابقات والثالثة على التوالي في الدوري فتجمد رصيده عند 76 نقطة، فيما انعش فرايبورغ اماله في البقاء بعدما ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة.

على ملعب "ماج سولار شتاديون" وامام 24 الف متفرج، تقدم بايرن ميونيخ عبر لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من ميتشل فيسر (13).

لكن السويسري ادمير محمدي ادرك التعادل لفرايبورغ عندما تلقى كرة من فيليكس كلاوس فسددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس العملاق مانويل نوير (33).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف لاعب بايرن ميونيخ السابق نيلز بيترسن هدف الفوز لفرايبورغ عندما استغل تمريرة عرضية من كريم غيديه فتابعها من مسافة قريبة على يسار نوير (89) مانحا ثلاث نقاط ثمينة لفريقه الذي يصارع من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

وتأجل الحسم في تحديد الهابطين الى الدرجة الثانية والفريق الذي سيخوض الدور الفاصل بعد فوز شتوتغارت على ضيفه هامبورغ في قمة العملاقين 2-1، وهانوفر على مضيفه اوغسبورغ 2-1.

وانحصرت المنافسة على البقاء بين 5 فرق هي فرايبورغ الرابع عشر (34 نقطة) وهانوفر الخامس عشر (34 نقطة) وشتوتغارت السادس عشر (33 نقطة) وهامبورغ السابع عشر قبل الاخير (32 نقطة) وبادربورن الثامن عشر الاخير (31 نقطة).

وستكون المرحلة الاخيرة حاسمة بقمتين بين 4 فرق معنية بالهبوط، الاولى بين بادربورن وضيفه شتوتغارت، والثانية بين هانوفر وضيفه فرايبورغ، فيما يملك هامبورغ الساعي الى تفادي الهبوط للمرة الاولى في تاريخه، مصيره بيديه عندما يستضيف شالكه في قمة لا تخلو من صعوبة.

على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" وامام 60 الف متفرج، حسم شتوتغارت قمته مع هامبورغ في صالحه وعمق جراح الاخير عندما الحق به الخسارة الاولى في 4 مباريات مع مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل وحقق فوزين متتاليين وتعادلا واحدا.

وهو الفوز الثاني على التوالي لشتوتغارت الذي تخلص من المركز الاخير، فيما تراجع هامبورغ الى المركز السابع عشر قبل الاخير.

وكان هامبورغ البادىء بالتسجيل عبر الصربي غويكو كاتشار في الدقيقة 12 بضربة راسية اثر تمريرة عرضية للدولي الهولندي رافايل فان در فارت.

وادرك كريتسيان غيرتنر التعادل في الدقيقة 27 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة.

ومنح النمسوي مارتن هارنيك التقدم لشتوتغارت من مسافة قريبة (35).

وعلى ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 29899 متفرجا، انعش هانوفر اماله بفوزه الثمين على مضيفه اوغسبورغ 2-1.

وتقدم الضيوف عبر لارس شتيندل في الدقيقة 24 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الفرنسي جيمي بريان، ورد اصحاب الارض بعد 6 دقائق بواسطة الهولندي بول فيرهايغ من ركلة جزاء اثر عرقلة عبدول بابا داخل المنطقة من المدافع الياباني هيروكي ساكاي.

واعاد شتيندل التقدم مجددا للضيوف مطلع الشوط الثاني عندما سجل هدفه الشخصي الثاني بصورة طبق الاصل للاول اثر تمريرة من بريان (54).

وعلى ملعب "فيلتينس ارينا" وامام 61973 متفرجا، زاد شالكه محن ضيفه بادربورن بالفوز عليه بهدف متأخر من النيران الصديقة سجله اوفه هونماير بالخطأ في مرمى فريقه بضربة رأسية في الدقيقة 88.

وضمن شالكه المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، فيما تراجع بادربورن الى المركز الاخير.

وحسم فولفسبورغ قمته مع بوروسيا دورتموند بالفوز عليه 2-1 على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 30 الف متفرج في بروفة لمباراتهما النهائية لمسابقة الكأس المحلية المقررة في 30 ايار/مايو الحالي على الملعب الاولمبي في برلين.

وعزز فولفسبورغ حظوظه بشكل كبير في انهاء الموسم في الوصافة، فيما تضاءلت حظوظ بوروسيا دورتموند في حجز مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي عبر البوندسليغا بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة بفارق 3 نقاط خلف اوغسبورغ الذي يكفيه التعادل في المرحلة الاخيرة مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ لضمان البطاقة الاوروبية.

ويملك بوروسيا دورتموند فرصة اخيرة تتمثل في تتويجه بلقب الكأس.

وبكر فولفسبورغ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الاولى عبر الايطالي دانيال كاليغيوري من مسافة قريبة من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الدولي البلجيكي كيفن دي بروين (1).

وادرك بوروسيا دورتموند التعادل بواسطة الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من ركلة جزاء بعد عرقلة السلوفيني كيفن كامبل داخل المنطقة من طرف الحارس الدولي السويسري دييغو باناغليو (11).

وبكر فولفسبورغ بالتسجيل مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي نالدو مستغلا دربكة امام المرمى اثر ركلة ركنية فتهيأت امامه الكرة وسددها بيسراه على يمين الحارس الاسترالي ميتش لانغيراك (49).

وتابع بوروسيا مونشنغلادباخ نتائجه القوية في الاونة الاخيرة بفوزه الثمين على مضيفه فيردر بريمن 2-صفر على ملعب "فيشرشتاديون" وامام 42100 متفرج.

وضرب بوروسيا مونشنغلادباخ عصافير عدة بحجر واحد، فهو ضمن بطاقة دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وابقى على حظوظه في انهاء الموسم في الوصافة حيث يتخلف بفارق نقطتين عن فولفسبورغ، كما انه حقق الفوز الاول على فيردر بريمن في عقر دار الاخير منذ 28 عاما.

وسجل البرازيلي رافايل اراجو الهدفين الاول من مسافة قريبة اثر تمريرة من ماكس كروزه (53)، والثاني في الدقيقة 86 مستغلا خطأ فادحا لاحد المدافعين في تشتيت الكرة التي ارتطمت باندريه هان وتهيأت امام البرازيلي الذي تابعها داخل المرمى.

وعلى ملعب "بايارينا" وامام 29072 متفرجا، تغلب باير ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم 2-صفر.

وانتظر باير ليفركوزن الذي سيخوض الادوار التمهيدية للمسابقة القارية العريقة، الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لافتتاح التسجيل عبر التركي هاكان جالهان اوغلو من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة من ركلة حرة مباشرة.

وعزز ستيفان كيسلينغ بالثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من جالهان اوغلو (61).

وعلى ملعب "كوفاس" وامام 33702 متفرجين، فاز ماينتس على كولن بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي كو جا-تشول اثر تلقيه كرة من الياباني شينجي اوكازاكي فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (47) والبرازيلي جايرو سامبيرو بتسديدة بيسراه (83).

وتعادل هرتا برلين مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر على الملعب الاولمبي في برلين وامام 60168 متفرجا.