فيدرر خلال المباراة امام توماس برديتش

دورة روما: فيدرر وهاليب الى نصف النهائي وخروج كفيتوفا

حجز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بطاقته الى نصف نهائي دورة روما الايطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين يورو اليوم الجمعة.

وتغلب فيدرر في ربع النهائي على التشيكي توماس برديتش السادس في ساعة و6 دقائق 6-3 و6-3.

ويسعى فيدرر الى احراز اللقب في روما للمرة الاولى في مسيرته التي تزخر بالالقاب، وهو قرر المشاركة فيها  في اللحظة الاخيرة بعد ان سقط عند الحاجز الاول في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز، امام الاسترالي نيك كيريوس بعد 3 ايام من احرازه اللقب الثالث في 2015 في دورة اسطنبول.

وينتظر فيدرر في نصف النهائي الفائز من الاسباني رافايل نادال الرابع او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن اللذين يلتقيان اليوم ايضا.

وكان فيدرر بلغ نهائي دورة روما 3 مرات دون ان يتمكن من اعتلاء منصة التتويج، مرتان امام نادال بالذات والثالثة امام الاسباني الاخر فيليكس مانتيا عام 2003.

كما تأهل الى نصف النهائي الاسباني دافيد فيرر السابع بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان 6-2 و4-6 و6-3.

ولدى السيدات، حسمت سيمونا هاليب المصنفة ثانية المواجهة الرومانية مع الكسندرا دولغيرو بسهولة تامة 6-1 و6-صفر وبلغت نصف النهائي حيث ستلتقي الاسبانية كارلا سواريز نافارو العاشرة التي اقصت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة وبطلة دورة مدريد الاسبوع الماضي، بتغلبها عليها 6-3 و6-2.

 

×