البرتغالي كرستيانو رونالدو بعد اضاعته فرصة لتسجيل هدف

الاتهامات والإشاعات تسيطر على مدريد بعد سقوط الريال في دوري الأبطال

تحولت العاصمة الأسبانية مدريد اليوم الخميس إلى مدينة للاتهامات المتبادلة والإشاعات بعد خروج ريال مدريد من المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي المتحمس.

وانتزع يوفنتوس (فريق السيدة العجوز) تعادلا ثمينا للغاية 1-1 أمام الريال في عقر داره على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ليتأهل يوفنتوس إلى النهائي بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين حيث يواجه اختبارا أسبانيا آخر في النهائي عندما يلتقي برشلونة في العاصمة الألمانية برلين يوم السادس من حزيران'يونيو المقبل.

وذكرت محطة "كادينا كوبي" الإذاعية الأسبانية "مرة أخرى ، تبخر حلم النهائي بين ريال وبرشلونة.. الريال لم يستحق العبور للنهائي. بدا الريال كمجموعة من اللاعبين الفرادى مرتفعي الثمن فيما لعب يوفنتوس كفريق من المحترفين المتحمسين والمخلصين والفعالين".

وذكرت صحيفة "إل موندو" الأسبانية "يوفنتوس تمتع بتعطش وروح أكبر واستحق التأهل".

وفي المقابل ، وجهت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية اتهاما إلى الريال على بيعه اللاعب الشاب ألفارو موراتا إلى يوفنتوس في الصيف الماضي.

وكان موراتا هو نجم هذه المواجهة بين الفريقين حيث سجل هدفا في كل من مباراتي الذهاب والإياب وساهم بقدر هائل في التأهل إلى النهائي.

وأوضحت الصحيفة "إزدراء الريال للاعبين الشبان الصاعدين في النادي نال بسببه العقاب الكبير".

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن بيع موراتا "لم يكن قرارا جيدا خاصة وأن كريم بنزيمة لم يقدم الأداء المقنع هذا الموسم".

وتساءلت صحيفة "إل بايس" عن كيفية إخفاق أغلى فريق في التاريخ في مواجهة فريق يوفنتوس الذي يبلغ إجمالي قيمة لاعبيه نحو خمس قيمة لاعبي الريال
وبمجرد إطلاق الحكم صافرته بنهاية مباراة الأمس ، انطلق الجدل والإشاعات حول الريال.

وتلقي إيميليو بوتراجينيو مدير الريال مرتين سؤالا بشأن مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق والذي يرتبط مع الفريق بعقد حتى 2016 . ولم يؤكد بوتراجينيو في المرتين استمرار أنشيلوتي مع الفريق.

وقال أنشيلوتي ، الذي بدا عابسا بعد المباراة ، "أود الاستمرار مع الفريق ولكنني أتفهم إذا كان اتجاه النادي مختلفا. أعلم طبيعة كرة القدم".

وأعرب أنشيلوتي عن أسفه "للحظ العاثر" الذي واجه فريقه في لقاء الإياب. وقال "قدمنا تماما كل ما بوسعننا في هذه المباراة. اجتهدنا ولعبنا بشكل جيد وصنعنا الفرص. ليس لدي ما ألوم عليه الفريق. نشعر بالحزن ولكن علينا أن ننظر للأمام".

ويتفق البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر للفريق مع رأي أنشيلوتي قائلا "أتمنى استمراره. إنه مدير رائع. نحن من فشلنا كلاعبين وليس هو".

ويتردد حاليا في العاصمة مدريد أن أنشيلوتي سيرحل عن تدريب الفريق ليحل مكانه الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق سابقا والذي يتولى حاليا تدريب الفريق الثاني للنادي والذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.

كما ترددت تكهنات حول إمكانية رحيل الثنائي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو أغلى لاعبين في العالم عن صفوف الفريق في صيف هذا العام مع حارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس.

وأثار خروج الريال من المربع الذهبي حالة من الارتياح في إقليم كتالونيا معقل برشلونة المنافس التقليدي العنيد للنادي الملكي.

وذكرت صحيفو "سبورت" الرياضية الكتالونية في عنوانها "إخفاق ثالث لريال مدريد" في إشارة إلى معاناة الريال أيضا في مسابقة الدوري الأسباني وخروجه صفر اليدين من كأس ملك أسبانيا.

وقد يتبدد أمل الريال أيضا في لقب الدوري الأسباني مطلع الأسبوع المقبل إذا تغلب برشلونة على أتلتيكو مدريد في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة ليتوج بلقب البطولة ويؤكد خروج الريال خالي الوفاض من مسابقات الموسم الحالي.

واحتفلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الكتالونية بخروج الريال وذكرت "موراتا يثأر من النادي الذي رفضه".

 

×