جانب من مباراة ساسوولو وتشيزينا

الدوري الايطالي: سمبدوريا يجدد الموعد مع الفوز وساسوولو يرسل تشيزينا الى الدرجة الثانية

استعاد سمبدوريا طعم الفوز للمرة الاولى منذ 22 اذار/مارس الماضي بتغلبه على مضيفه اودينيزي 4-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الفوز لست مراحل متتالية، وتحديدا منذ تغلبه على انتر ميلان (1-صفر) في 22 اذار/مارس الماضي ما تسبب بخروجه من دائرة المنافسة على احد المراكز الثلاثة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

لكن الفريق الازرق تمكن اليوم من العودة الى سكة الانتصارات بفضل روبرتو سوريانو الذي سجل الهدفين الاولين في الدقيقة 25 بعد تمريرة من البولندي بافل فوليك والدقيقة 62 اثر ركلة ركنية قبل ان يضيف الغاني افريي اكوا الثالث في الدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من مواطنه الفرد دانكن الذي سجل بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 89 بعد ان قلص اودينيزي الفارق من ركلة جزاء لقائده الاسطوري انتونيو دي ناتالي (87) الذي رفع رصيده الى 207 اهداف في المركز السادس على لائحة افضل الهدافين في تاريخ الدوري.

ورفع سمبدوريا الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة امام لاتسيو قبل ان يختتم الموسم بلقاء امبولي وبارما، رصيده الى 54 نقطة وصعد الى المركز الخامس موقتا بفارق نقطتين عن فيورنتينا الذي يلعب لاحقا مع مضيفه امبولي، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 41 نقطة في مأمن هن منطقة الخطر ودون اي امل بالحصول على بطاقة اوروبية للموسم المقبل.

وفرط تشيزينا بفرصة تحقيق فوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة وانعاش حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما انهى الشوط الاول متقدما على ضيفه ساسوولو بثنائية نظيفة سجلها الفرنسي غريغوار ديفريل (15) وفرانكو بريينزا (29) قبل ان يخسر في نهاية المطاف 2-3 بعدما اهتزت شباكه بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عبر سيموني زازا (48) والجزائري سفير تايدر (51) وسيموني ميسيرولي (69).

وتجمد رصيد تشيزينا عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير وتأكدت عودته الى الدرجة الثانية التي تركها الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 2012، وذلك بعدما ابتعد بفارق 12 نقطة عن منطقة الامان قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم وذلك بسبب فوز اتالانتا السابع عشر على مضيفه باليرمو بثلاثة اهداف لدانييلي باسيلي (6) والسلوفيني سينيسا انديلكوفيتش (17 خطأ في مرماه) والارجنتيني اليخاندرو غوميز (51)، مقابل هدفين للارجنتيني فرانكو فاسكيز (43) ونيكولا ريغوني (68) في لقاء اضاع خلاله صاحب الارض ركلة جزاء عبر اندريا بيلوتي اثر خطأ ارتكبه الحارس الصربي فلادا افراموف الذي طرد بسببه (58).

وانتهى دربي مدينة فيرونا بين كييفو وهيلاس بالتعادل 2-2.

وسجلت الاهداف الاربعة في الشوط الاول، وتقدم كييفو مبكرا عبر البرتو بالوسكي في الدقيقة التاسعة، وأدرك الارجنتيني خوان اينياسيو غوميز التعادل بعد 11 دقيقة.

ومنح الدولي السابق المخضرم لوكا طوني (38 عاما) التقدم لهيلاس بعد 6 دقائق رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين وبفارق هدف واحد خلف مهاجم يوفنتوس الارجنتيني كارلوس تيفيز المتصدر.

وادرك سيرجيو بيلسييه التعادل لكييفو في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

ورفع كييفو رصيده الى 42 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة امام هيلاس الخامس عشر.

ويلعب لاحقا بارما مع نابولي، ولاتسيو مع انتر ميلان.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء جنوى مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 80 نقطة من 35 مباراة

2- روما 64 من 35

3- لاتسيو 63 من 34

4- نابولي 59 من 34

5- سمبدوريا 54 من 35

 

×