لاعبو فريق لاتسيو يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الايطالي: روما يستعيد المركز الثاني من لاتسيو

استعاد روما الوصافة من جاره لاتسيو بعد فوز الاول على ضيفه جنوى 2-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه اتالانتا 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي الذي حسم لقبه امس السبت لمصلحة يوفنتوس بفوزه على سمبدوريا 1-صفر.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، واصل روما صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه جنوى بهدفين سجلهما العاجي سيدو دومبيا (35) واليساندرو فلورنزي (90).

ورفع فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا رصيده الى 64 نقطة وصعد الى المركز الثاني مجددا، مستفيدا من اكتفاء لاتسيو بالتعادل في مباراته مع مضيفه اتالانتا الذي يصارع من اجل البقاء وذلك بهدف لماركو بارولو (77)، مقابل هدف لجوسيبي بيافا (49).

ومن المؤكد ان شيئا لم يحسم في صراع الجارين على بطاقة التأهل المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك لانهما سيتواجهان في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، كما تنتظر روما مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة خارج قواعده امام ميلان، فيما سيكون الوضع اصعب على لاتسيو لانه يتواجه مع انتر ميلان ثم سمبدوريا وروما وصولا الى نابولي في المرحلة الختامية.

كما هناك امكانية ان يدخل نابولي على دائرة الصراع بين قطبي العاصمة لانه يتخلف حاليا بفارق 7 نقاط عن لاتسيو قبل مباراته القوية مع ضيفه ميلان مساء اليوم.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، استفاد فيورنتينا من خسارة الجارين سمبدوريا وجنوى امام يوفنتوس وروما لكي يصعد الى المركز الخامس، وذلك بعودته الى سكة الانتصارات بعد اربع هزائم متتالية من خلال فوزه على ضيفه الجريح تشيزينا بثلاثة اهداف للسلوفيني يوسيب ايليتش (31 من ركلة جزاء و35) والبرتو جيلاردينو (56)، مقابل هدف للاسباني اليخاندرو رودريغيز (59).

ولم يستفد انتر ميلان من خسارة سمبدوريا وجنوى واهدر بدوره نقطتين لصراع المشاركة الاوروبية الموسم المقبل وذلك بتعادله مع ضيفه باليرمو صفر-صفر.

ورفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده الى 49 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين سمبدوريا السادس وثلاث عن فيورنتينا الخامس.

وتغلب اودينيزي على مضيفه فيرونا بهدف سجله القائد الازلي انتوني دي ناتالي (62) الذي رفع رصيده الى 206 اهداف في الدوري لينفرد بالمركز السادس على لائحة افضل الهدافين بعد ان كان يتشاركه مع روبرتو باجيو.