البرتغالي جوزيه مورينيو

مورينيو: الصراع على لقب الدوري الإنجليزي سيكون أكثر صعوبة في الموسم المقبل

قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنه يتوقع صراعا أقوى وأكثر تقاربا في المستوى بين الفرق المتنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل وذلك بعدما يستعيد منافسوه الكبار اتزانهم.

ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة حاليا بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه ويحتاج للفوز على كريستال بالاس فقط ليتوج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليصبح الرابع له في تاريخ مشاركاته بالبطولة والأول له في آخر خمس سنوات.

ويرى مورينيو إنه سيكون من الصعب على فريقه أن يهيمن على المسابقة في الموسم المقبل.

وقال "وقتها ، سيكون من الصعب للغاية على أي فريق أن يسيطر على الدوري الإنجليزي.. إنه ليس الدوري الألماني الذي يسيطر عليه بايرن ميونيخ. كما أنه ليس الدوري السويسري الذي يهيمن عليه بازل وليس الدوري الاسكتلندي الذي يهيمن عليه سلتيك".

وأضاف "أصبحت الهيمنة على المسابقة صعبة بشكل أكبر عن ذي قبل. كيف يمكن الحديث عن هيمنة على المسابقة فيما يعرف الجميع ما سيحدث في الصيف المقبل".

وأوضح "أرسنال لديه فريق يمثل ظاهرة. قال تييري هنري إن أرسنال يحتاج أربعة لاعبين بارزين. امنحوا أرسنال أربعة لاعبين كبار وسيصبح مجددا فريقا هائلا.. مانشستر يونايتد هكذا يمتلك فريقا رائعا يضم الأرجنتيني آنخل دي ماريا أغلى لاعب في تارخ الدوري الإنجليزي والذي لا يشارك بانتظام في المباريات هذا الموسم".

وأضاف "مانشستر يونايتد نادي لا تشكل فيه قاعدة اللعب المالي النظيف فارقا كبيرا مما يعني أنه سيستثمر بشكل هائل لتدعيم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية".

وأشار مورينيو إلى أن مانشستر سيتي أدى هذا الموسم بشكل رائع كما توج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين في السنوات الثلاث الماضية كما يتردد أنه سيستثمر بشكل هائل في سوق الانتقالات هذا الصيف.

وأضاف "ليفربول يكافح من أجل الفوز بلقب الدوري منذ سنوات عديدة. ولهذا ، سيكون الموسم المقبل أكثر صعوبة على جميع الفرق مما هو عليه في الموسم الحالي".

 

×