الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

انتخاب سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا لاتحاد الكرة الاسيوي بالتزكية

فاز البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة بولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية السادسة والعشرين التي جرت اليوم الخميس في المنامة.

وجاء انتخاب سلمان بالتزكية لأربع سنوات حتى عام 2019.

وقال الشيخ سلمان: "أتشرف لترشحي بالتزكية من أجل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أعتبر أن هذا الأمر مؤشر على رضاكم عن العمل الذي قمت به حتى الآن، ودليل على ثقتكم بي لقيادة هذا الاتحاد القاري المميز".

وسيبقى سلمان لمدة أربعة أعوام في رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد أن تولى المنصب للمرة الأولى في 2013 خلفا للقطري محمد بن همام الذي تعرض للإيقاف عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وحصل سلمان أيضا على مقعد نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا.

وهنأ السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الشيخ سلمان قائلا "هنيئا لك الشيخ سلمان لإعادة انتخابك في رئاسة الاتحاد الاسيوي ، واثق من أنك سترتقي بالاتحاد الآسيوي خلال الأعوام الأربعة المقبلة".

ويشتهر الشيخ سلمان بأنه مساند دائم لبلاتر وستشارك قارة آسيا في الانتخابات الرئاسية للفيفا الشهر المقبل.

ويسعى بلاتر للفوز بفترة رئاسية خامسة في الفيفا في 29 أيار'مايو المقبل في مواجهة الأردني علي بن حسين والبرتغالي لويس فيجو والهولندي مايكل فان براج.

ولم يترشح الأمير علي لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا ليفوز الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح بالمنصب بالتزكية عن منطقة غرب آسيا. وعقدت أيضا الانتخابات لثلاثة مقاعد عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم و21 مقعدا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وفاز الياباني كوزو تاشيما بعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا عن شرق آسيا والأمير الماليزي عبدالله بن السلطان أحمد شاه عن منطقة آسيان.

وفاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنغافوري وينستون لي بون اون (منطقة آسيان) والصيني تشانج جيلون (شرق آسيا) والإيراني علي كافشيان نايني (وسط آسيا) والقطري سعود عزيز المهندي (غرب آسيا) والهندي برافول مانوهاربهاي باتيل ( جنوب آسيا).

وفاز بمنصب عضوات المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأسترالية مويا دود (آسيان) والكورية الشمالية هان اون جيونج (شرق آسيا) والافغانية زهرة مهري (وسط آسيا) والفلسطينية سوزان شلبي (غرب آسيا) ومحفوظة أكثر من بنجلاديش (جنوب آسيا).

وفاز بمنصب أعضاء المكتب التنفيذي الفلبيني ماريانو ارانيتا (منطقة آسيان) وفيفيت سيهاتشاكر من لاوس (منطقة آسيان) وفرانسيسكو كالبوادي لاي من تيمور الشرقية(منطقة آسيان) وريتشارد لاي من جوام(شرق آسيا) والكوري الجنوبي مونج جيو تشونج (شرق آسيا) والاوزبكي سردور رحمتوللاييف (وسط آسيا) والإماراتي محمد خلفان الرميثي (غرب آسيا) واحمد عيد الحربي (غرب آسيا) واللبناني هاشم سيد علي حيدر (غرب آسيا) والباكستاني مخدوم سيد فيصل صالح حياة (جنوب آسيا) والمالديفي محمد شاويد (جنوب آسيا).

 

×